الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

250 مبدعاً يقدمون أعمالاً حصرية في «سكة للفنون والتصميم 10»

كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي، عن مجموعة الفنانين الذين سيشاركون في الدورة العاشرة من «مهرجان سكة للفنون والتصميم»، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة «دبي للثقافة» وعضوة مجلس دبي.

وضمت القائمة النهائية للفنانين المشاركين أكثر من 250 فناناً وفنانة يشاركون حضورياً وافتراضياً من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، تم تكليفهم لإنتاج أعمال فنية حصرية لعرضها في المنازل والمساحات المفتوحة في حي الفهيدي التاريخي الذي يستضيف الحدث.



ويعمل الفنانون تحت إشراف فريق من القيّمين الإماراتيين تم اختياره لنسخة هذا العام من المهرجان التي تحمل شعار «نحتفي بالفن، نحتفي بالابتكار»، ويضم كلاً من الفنانات: ميثاء الزفين وشما المهيري وكاملة العلماء، وذلك بدعم من القيِّم الفني الإيطالي جوسيبي موسكاتيللو.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في دبي للثقافة الدكتور سعيد مبارك بن خرباش: «يسعدنا النمو المتواصل الذي يحرزه المهرجان عاماً بعد عام، وهو ما يعزز هدف الهيئة المتمثل في زيادة عدد المشاركين في المعرض، وتشجيع الفنانين لعرض أعمالهم على مختلف منصاته، وتفعيل تواصل مختلف شرائح المجتمع مع المشهد الفني والثقافي المزدهر في دبي، والمشاركة في الاحتفاء بالمواهب المحلية، ما يدعم جهودنا الرامية لترسيخ مكانة دبي كموطن لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية».



وأشار بن خرباش إلى أن نسخة هذا العام تتميز بإتاحتها الفرصة أمام الفنون بجميع أنواعها، وأمام الموهوبين في كل مجالات الفنون الأدائية والاستعراضية والغنائية من داخل الإمارات وخارجها للمشاركة، ما يسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة للإبداع والمبدعين، ومنصة لرعاية المواهب، وحاضنة للفنون والإبداع والابتكار.



ومن أبرز الفنانين المشاركين حضورياً في مهرجان سكة للفنون والتصميم 2022: مطر بن لاحج، آمنة عبدالله غانم الفلاسي، عبير عوض سعيد عوض، فاطمة عوض مبارك بن زريج المهيري، حورية ابراهيم محمد، نورة جاسم السركال، نورة عبد الحليم، شما الفلاسي، شيخة بنت عبدالله بن عيسى السركال، ذكرى علي عبدالله الكعبي، وردة الجنيبي، زهرة أحمد محمد علي المرر، أحمد محمد المهري، أحمد الرفاعي، حمود المقبالي، شهد ناظر، إيمان المدفع، حصة العلي، أليسون لاديجيليري، امل النوهي، عزة القبيسي، آمال السويدي.

ويتيح مهرجان سكة للفنون والتصميم أمام الجمهور فرصة فريدة للاستمتاع ببرنامج غني من المعارض الرائعة وورش العمل والأفلام والموسيقى والنكهات الأصيلة.