الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الراقص «دياكيري» يتنافس مع 20 ألف كلب على لقب «كرافتس»

أبهر الكلب الراقص دياكيري الزوار في معرض كرافتس الدولي للكلاب برشاقته وذكائه ووصلات الرقص الرائعة التي أدّاها أمام الجمهور بصحبة مالكته جينيفر فريزر.



وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن دياكيري (6 سنوات) بَدا منتعشاً نشطاً رغم أنه قطع رحلة شاقة استمرت 36 ساعة و7 آلاف ميل من منزله في ألبرت بكندا إلى بريطانيا عبر أمستردام.



ويمتلك الكلب النجم 12 رقماً قياسياً في موسوعة غينيس باسمه وكان قد أبهر سيمون كويل وهايدي كلوم في برنامج America's Got Talent.

ويتدرب الكلب وهو من نوع «الراعي الأسترالي» على الرقص على أنغام الموسيقى وأداء الحركات البهلوانية، تمهيداً لتقديم عرضه الرسمي أمام لجنة تحكيم مهرجان كرافتس الدولي للكلاب.



وتثق المالكة جينيفر من أن كلبها الأثير والذكي سيضيف لقباً آخر إلى مجموعته بعد أن حصد ألقاباً وتكريمات في إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، سواء في الرقص أو ألعاب الأكروبات ذات المرونة الفائقة

وتتضمن حركاته القفز عبر سلسلة من الحلقات، كل منها أصغر من سابقتها.



وقالت فريزر (42 سنة): أنا أؤمن به 100%. أعلم أنه سيكون رائعاً، ورغم أنهم يقولون إنه لا يمكنك تعليم كلب عجوز حِيلاً جديدة، لكن يمكنني تعليم دياكيري أي حركة أو رقصة جديدة في دقائق.



وكانت فريزر قد امتلكت الكلب الموهوب أثناء إقامتها في إيطاليا، بعد أن رأته بالصدفة، وأحبته من النظرة الأولى وأصبح يصاحبها في كل مكان تذهب إليه، حتى عندما قررت العودة إلى موطنها كندا اصطحبته معها.

وكشفت فريزر أنها كانت تكسب من كلبها ما بين 170 إلى 250 جنيهاً استرلينياً في الساعة من العروض التي يقدمها في الشارع، وتبهر المارة.



ويبدو الكلب الراقص في قمة سعادته وثقته يهز ذيله مرحاً وهو يسير بصحبة فريزر، غير عابئ بأكثر من 20 ألف كلب يتنافس معها.



وكان دياكيري قد ظهر في الموسم الـ15 من برنامج «أمريكا جوت تالنت» الذي تم بثه في عام 2020، وأبهر يومها لجنة التحكيم وعلى رأسهم العارضة العالمية الألمانية هايدي كلام والمذيع والممثل الشهير سيمون كويل.



وتتضمن أرقامه القياسية في موسوعة غينيس أكبر عدد من الملابس التي تم استرجاعها من حبل الغسيل بواسطة كلب في دقيقة واحدة (18)، وأكثر العناصر المتتالية التي تم اصطيادها بواسطة كلب دون إسقاط أي منها (11) عنصراً.

ويعتبر المهرجان الأكبر من نوعه في العالم ويشارك فيه ما يقرب من 20 ألف كلب من مختلف الأحجام والأنواع والأشكال، وعاد في العام الجاري بعد توقف عامين بسبب كوفيد-19.



ويبدو المهرجان ساحة لاستعراض جمال الكلاب وأناقتها، حيث تتنافس مع البشر، وترتدي إكسسوارات وأوشحة ومناديل ومعاطف بنقوش وتصميمات مختلفة، يتفنن أصحابها في تزويدها بها.



ومع تعدد فئات ومسابقات المعرض، فإن المسابقة الأهم هي التي ستُجرى في الختام يوم الأحد 13 مارس وتشمل أفضل عرض لكلب.

الجدير بالذكر أن المعرض حظر أكثر من 30 مربياً و51 كلباً من روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.