الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«صلاح كارتونز» يرسم وجوه الأطفال ويعلمهم الشغف بـ«الإنيمي»

استضافت فعاليات «شاشة» التي تنظمها مؤسسة (فن)، المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي لدى الأطفال، رسام الكارتون البحريني صلاح أبو إدريس المعروف بصلاح كارتونز، حيث خصصت له مساحة لمشاركة شغفه برسوم الإنيمي، ورسم وجوه من الأطفال وكل من يرغب من زوار وجمهور الفعالية.



جاء صلاح من البحرين للمشاركة في «شاشة» التي تقام في الجادة بالشارقة، إذ يعد واحداً من الفنانين البارزين في فن الكارتون، حتى إن لقب كارتونز بات لصيقاً به بفعل إخلاصه لمهنة رسم شخصيات الكارتون، منذ أن أرشده أحد المعلمين في المدرسة إلى أن موهبته في الرسم تستحق أن ينميها وأن يحولها إلى عمل.

يتحدث صلاح عن هذا الفن بحب ويستعرض أمام الزوار رسوماته، حيث تظهر شخصية مستقلة في الرسم وأسلوبه الخاص الذي يعبر عنه بأقلامه وخطوطه وألوانه التي يستخدمها لإبراز تفاصيل الرسوم.

يشير صلاح إلى أن الشغف برسوم الكارتون يبدأ من الطفولة، ومع الوقت يعرف من يتعمق في عالم الإنيمي الفرق بين أنواع الرسوم المختلفة، من صور الإنيميشن المتحركة إلى نمط صور الكوميكس، ويقول: «أعتمد في رسومي على المزج بين الكوميكس والكارتون».

ويوضح أن الكارتون نمط أسهل ومحبب للطفل أكثر، بينما رسوم الكوميكس مليئة بالتفاصيل التي يميل إليها الشباب واليافعين، ويقول إن مشاركته في (شاشة) جاءت لمنح الأطفال والزوار فكرة مبسطة عن رسوم الإنيمي ليتمكنوا من اكتشاف مواهبهم وامتلاك مهارة الإبداع في مجال الرسم والتلوين.