الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«ذا ناشونال أكواريوم – أبوظبي» يحول الأطفال إلى علماء أحياء بحرية

«ذا ناشونال أكواريوم – أبوظبي» يحول الأطفال إلى علماء أحياء بحرية

أطلق «ذا ناشونال أكواريوم»، في أبوظبي، مؤخراً برنامج علماء الأحياء البحرية الصغار الجديد كلياً، المصمم خصيصاً للأطفال من عمر 5 إلى 15 عاماً.



ويتيح البرنامج التعليمي والمهني للطلاب فرصة المشاركة بتجربة عالم الأحياء البحرية واكتساب الخبرة في أساسيات العناية بأكثر من 46 ألف حيوان بحري من 300 نوع مختلف في أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط.

ويتيح برنامج ما بعد المدرسة للمشاركين الصغار الفرصة لمعرفة تفاصيل العمليات التي تتم في الكواليس لإدارة حوض الأحياء المائية، حيث يرشدهم الفريق المتخصص في تجربةٍ مباشرةٍ وعملية للعناية بالكائنات البحرية المتنوعة.



ويمكن للأطفال المساعدة في إطعام الحيوانات وإثرائها وتنظيفها ومراقبتها في إطار برنامج رعاية الحيوانات التابع لـ«ذا ناشونال أكواريوم»، مع التعرف على الجوانب العلمية للعناية بالأنواع المختلفة. كما يمكن للمشاركين المساعدة في العناية بالسلاحف البحرية التي تمّ إنقاذها ضمن برنامج إنقاذ الحياة البرية التابع لحوض الأحياء المائية.

ويمكن للأهالي تسجيل أطفالهم في برنامج علماء الأحياء المائية الصغار في «ذا ناشونال أكواريوم» مقابل 350 درهماً للطفل، حيث يتضمن جولة لمدة 3 ساعات وراء الكواليس، وجولة في حوض الأحياء المائية.