الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كلاب وقطط تواجه الحرارة والاكتئاب بآيس كريم اللحمة والروبيان

منورة عجيز – أبوظبي

تصوير: محمد بدرالدين

لم يعد البشر فقط هم المعنيون بالتهام الآيس الكريم من أجل التغلب على الحرارة، بعد أن دخلت الحيوانات على خط اهتمام الشركات المنتجة للآيس كريم، حيث وفرت أسواق تجارية إماراتية مثلجات للحيوانات الأليفة، تبدأ سعر العبوة الواحدة منها من 25 درهماً، فيما تصل المجموعة الواحدة إلى قرابة 200 درهم.





وتأتي منتجات «آيس كريم» القطط والكلاب بأحجام ومقاسات وأشكال مختلفة، إذ يراوح وزن المنتج الواحد بين 60 إلى 160 غراماً، فيما تصنع بعضها من مصادر نباتية بمذاقات الفواكه والخضراوات مثل الموز والفراولة والجزر والأناناس والكيوي والبرتقال والفانيليا.

كما تتوافر بعض المثلجات في الأسواق المحلية بنكهات بالجبن والحليب وزبدة الفول السوداني والمكسرات، وأخرى من مصادر حيوانية كمذاق اللحوم والروبيان والسمك وكبد الدجاج.



في الوقت نفسه، توفر شركات محلية منتجات المثلجات على هيئة بودرة والتي يتم مزجها بالماء ومن ثم وضعها في الثلاجة لتجميدها، وتأتي بأسعار وأحجام مختلفة.





وأثبتت الكثير من التجارب العلمية أن الحيوانات الأليفة تشعر بالسعادة وتستعيد نشاطها وحيويتها بعد تناول المثلجات التي تأتي بمكونات ونكهات مختلفة.

وتتوافر تلك المنتجات للبيع في أسواق تجارية محلية ويمكن تقديم الطلب عليها إلكترونياً، كما يتم توصيلها للمنازل مجاناً في الوقت والمكان المحددين.



من جهتها، أفادت «الرؤية» مؤسسة «كلاود» لرعاية الحيوانات الأليفة، عفراء الظاهري بأن منتجات المثلجات تعد من المأكولات المفضلة لدى الحيوانات وخاصة في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، لتساعدهم على ترطيب أجسادهم بصورة طبيعية.

ولفتت إلى أن هذه المثلجات تمد الحيوانات الأليفة بالمعادن بما فيها الكالسيوم وفيتامين سي الذي يرفع من مستوى المناعة في جسدها.



وأشارت إلى أن هذه المنتجات تتوافر بمذاقات ونكهات مختلفة لتتناسب مع القطط والكلاب، وتمدها ببعض العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسادها، منوهة بأن تلك المنتجات ظهرت قبل عدة سنوات واشتهرت في بعض دول العالم."

يذكر أن دولاً عدة حول العالم تلجأ إلى إطعام الحيوانات المثلجات، وخاصة في حدائق الحيوانات الكبيرة بالدول التي تعاني ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة بالصيف.



واشتهرت تايلاند في السنوات الأخيرة بتقديمها آيس كريم الدجاج للنمور عندما تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية، كذلك تقدم حدائق الحيوانات في إيطاليا المثلجات لبعض أنواع الدببة عند ارتفاع درجات الحرارة.

ومن بين الحيوانات الأخرى التي تستمتع بتناول المثلجات والشمام والبطيخ البارد والسمك المجمد، حيوانات الشمبانزي، وبعض أنواع الدببة وأسد البحر بمختلف أنواعه.