الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي تكشف عن أسماء الفائزين بمسابقتها

المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي تكشف عن أسماء الفائزين بمسابقتها

كشفت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عن الفائزين وقائمة المرشحين في المسابقة المفتوحة لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022، والتي تحتفي بأفضل لقطة للمصورين في عام 2021.

شارك المتسابقون بأكثر من 170 ألف صورة في المسابقة المفتوحة لهذا العام، ووقع الاختيار على أكثر من 100 مصور، بالإضافة إلى الفائزين في الفئات العشر.

يتلقى كل فائز معدات تصوير رقمية من سوني مع استمرار المنافسة على لقب أفضل مصور للعام والحصول على جائزة 5000 دولار أمريكي.

وسيُجرَى الإعلان عن الفائز في المسابقة المفتوحة في 12 أبريل. وستُعرض الأعمال المختارة للفائزين والمشاركين خلال حفل جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في سومرست هاوس في الفترة من 13 أبريل إلى 2 مايو 2022.

الفائزون في الفئات العشر:

العمارة

أنتوني تشان (هونغ كونغ) عن صورة Old Meets New، بالأبيض والأسود وتصور الواجهة الفوضوية لمجمع صناعي متداعٍ، تلتقط فيها الكاميرا مدخلاً أنيقاً لناطحة سحاب. وتسلط الصورة الضوء على الصدام بين الماضي والحاضر في هونغ كونغ من خلال التعايش بين القديمة والتطورات الجديدة.



الإبداع

إيزابيل سالمون (المملكة المتحدة) عن صورة Untitled، حيث توثق تجارب والدتها مع الدوار المزمن والدوخة. وفي هذه الصورة تستكشف سالمون الحواس؛ حيث تصور والدتها وعيناها مغمضتان في ضوء أحمر صارخ، بينما الرأس مائل كما لو كان يحاول تحقيق التوازن.

المنظر الطبيعي

فيسينتي أنسولا (إسبانيا) عن صورة Exodus، وهي صورة مثيرة للذكريات لحقل من أزهار عباد الشمس الذابلة التي جفت بفعل أشعة الشمس القاتلة في كاستيا ليون. انجذب خيال المصور إلى التباهي لدى الزهور، التي تذكره بالريف القديم في إسبانيا، والنساء اللائي عملن في الحقول القاحلة في كاستيا.



نمط الحياة

أوتساب أحمد عكاش (بنغلاديش) عن صورة The Honey Collector، التي تصور جامع العسل من الأسفل أثناء فحصه لصينية من قرص العسل. في مشهد ريفي نموذجي في بنغلاديش، يضع جامعو العسل أعشاش النحل بالقرب من حقول الخردل ويجمعون العسل في الشتاء.

الحركة

رايدو نورك (إستونيا) عن صورة Surfing festival، وهي لقطة ليوم عاصف من ركوب الأمواج في لاهاي بهولندا. وتبرز الصور ظلال راكبي الأمواج في مواجهة الأمواج الرمادية والأمطار القوية.

الطبيعة والحياة البرية

سكوت ويلسون (المملكة المتحدة) عن صورة Anger Management، وهي صورة درامية بالأبيض والأسود لحصان موستانج بري، يحني رأسه في وجه عاصفة ترابية شمال غرب كولورادو بالولايات المتحدة.



الأشياء

ليوناردو رييس غونزاليس (المكسيك) عن صورة Segundo Uso (Second Use) II، وهي صورة طبيعة صامتة لأشياء مهملة. تم تجميعها معاً خلف جدار أزرق بها حامل قبعة مكسور متوازن وكرسي بـ3 أرجل في أناقة مختلفة.

البورتريه

سيمون كوراليني (إيطاليا) عن صورة The Endless Summer - Surf Trip، وهي صورة بالأبيض والأسود لراكب الأمواج سيموني جنتيلي البالغ من العمر 16 عاماً. يلتقط كوراليني صورة سيموني وهو خارج للتو من البحر، وقطرات الماء تتساقط عن وجنتيه.



من الشارع

إيتيان سوشو (فرنسا) عن صورة Havana Running Away، وهي صورة تظهر لحظة سريعة لطفل يركض في شارع بهافانا، كوبا، ويستدير لينظر خلفه إلى سيارة تسد الطريق. يمنح التكوين الأسود والأبيض، وواجهات المباني المتداعية والسيارة القديمة، مظهراً كلاسيكياً للشارع.

السفر

نجوين فوك تانه (فيتنام) عن صورة Bike with Flowers، وهي تصور بائع زهور تقليدياً على دراجة في هانوي، فيتنام. والتقط المصور للدراجة بمجرد مرورها بجدار مليء بالزخارف الوردية، ما يجعل الرائي يظن أنها تنسكب من سلال راكب الدراجة.