السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عفراء الظاهري: 300 درهم في الليلة لإقامة 5 نجوم لحيوان في Cloud9

تجمع الشابة الإماراتية عفراء سلطان الظاهري، في مشروعها Cloud9، الذي ينتمي إلى فئة الفنادق الـ5 نجوم والمخصصة للحيوانات، بين الاستثمار والعمل الخيري، مؤكدة حرصها على توفير المأوى للحيوانات الضالة أو تلك التي استغنى عنها أصحابها، وذلك من منطلق «في كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ».

ويقدم الفندق الذي يقع في أبوظبي، وأنشأته قبل 10 سنوات عندما كانت في عمر الـ24 عاماً، بقيمة استثمارية بلغت 3 ملايين درهم، خدمات 5 نجوم، حيث يضم مركز رعاية وحضانة للحيوانات الأليفة بما فيها القطط والكلاب والطيور والسلاحف وحيوانات أخرى مثل الراكون و«الهامستر» والأرانب والثعابين والنمس بأنواعه المختلفة وبعض أنواع السحالي الصحراوية والضفادع والحشرات كالأنواع النادرة من الصراصير.

وتصف الظاهري الخدمات التي يقدمها الفندق والمركز لكل حيوان بخدمات «VIP»، حيث يمنحهم الحب والاهتمام الذي يستحقونه في أفخم بيئة بالإمارات.

وشهد الفندق الكثير من التطورات على مدى السنوات الماضية، حيث يجري العمل حالياً على إنشاء مسبح ضخم للحيوانات الأليفة، وزراعة أنواع خاصة من النباتات للحيوانات، فضلاً عن إعادة تأهيل بعض الغرف الفندقية للحيوانات وتوسعتها وتزويدها بالأنظمة الترفيهية المختلفة، إلى جانب العمل على تطوير خدمة «تاكسي» لنقل الحيوانات، التي يوفرها الفندق.

رعاية متكاملة



وقالت مؤسسة الفندق وسيدة الأعمال، عفراء الظاهري لـ«الرؤية» إنها انطلقت إلى عالم ريادة الأعمال بكل شغف وذلك في إطار سعيها إلى أن يكون لها مشروعها الخاص، الذي تستطيع أن تنطلق منه إلى عالم «البيزنس» الرحب، مشيرة إلى أنها دخلت في تحد، فهي لا تريد فقط النجاح في المشروع، بل تريد التوسع والانتشار بصورة أكبر لتثبت أن ابنة الإمارات قادرة على النجاح في أي تحد تدخل فيه.

وأشارت إلى أن «Cloud9» يعمل على تقديم كل أشكال الرعاية التي تحتاج إليها الحيوانات الأليفة في الإمارات، وكذلك الحيوانات التي يمتلكها زوار الدولة من الخارج.

وعزت السبب الذي دفعها إلى تأسيس هذا الفندق إلى اهتمامها وتعاطفها مع الحيوانات الأليفة والمتضررة والمشردة، مشيرة إلى أنها قررت أن تؤسس مشروعها من أجل أن تحظى باهتمام ورعاية كاملة، وذلك رغم أن تخصصها دراسياً في مجال آخر، وهو مجال السياحة والفندق.

ولفتت إلى أنها حاولت مرات عدة الانتساب إلى إحدى الكليات البيطرية، ولكن طلبها عادة ما يرفض لأن تلك الكليات لا تستقبل إلا الخريجين الجدد من الثانويات العامة.

وقالت مؤسسة المشروع: «لم أفقد الأمل، وحصلت على العديد من الدورات العلمية على أيدي خبراء وأطباء، كما أحرص على إجراء دراسات علمية مستمرة عند استقبال أي حيوان جديد لمعرفة احتياجاته الكاملة».

وأشارت إلى أنها عندما بدأت المشروع لم يكن لديها سوى طبيبة بيطرية إيطالية واحدة و12 موظفاً، ولكن اليوم لديها في المركز أكثر من 3 أطباء بيطريين وأكثر من 50 موظفاً، حيث يستقبل المركز نحو 300 حيوان في وقت واحد.

وتابعت عفراء الظاهري: "كثيراً ما نستقبل الحيوانات التي يتركها أصحابها لدينا، ونجري لها الاختبارات الصحية اللازمة، ونقدم لها المأكولات الشهية والتطعيمات واللقاحات السنوية والأدوية التي تعد بحاجة إليها لحمايتها ضد الأمراض والفيروسات التي قد تصيبها."

أسعار الإقامة الفندقية



ولفتت عفراء الظاهري إلى أن أسعار الإقامة الفندقية تراوح بين 115 و300 درهم لليوم الواحد، مشيرة إلى أنها تتحدد بناءً على حجم الغرفة التي يقيم فيها القط أو الكلب أو الحيوان الأليف، منوهة إلى أن هذه القيمة تغطي تكاليف الطعام والحضانة الداخلية أو الخارجية واللعب والتصوير.

وأشارت الشابة الإماراتية إلى أنها حصلت على تمويل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع بقيمة 3 ملايين درهم لتأسيس وإقامة الفندق الذي يصنف ضمن فئة الخمسة نجوم، منوهة إلى أنه استطاع أن يستقطب أكثر من 7 آلاف عميل دائم على مستوى الدولة.

تكاليف السبا



وحول تكاليف تقديم الرعاية البيطرية للحيوانات الأليفة، نوهت سيدة الأعمال الشابة، إلى أن تكاليف رعاية بعض الحيوانات الأليفة مرتفعة نوعاً ما، خاصة عند الزيارة الأولى للمركز، والتي تشمل إجراء الفحوصات الطبية والحصول على الأدوية واللقاحات الطبية وزارعة الشريحة الإلكترونية، فيما تصل على سبيل المثال قيمة الخدمات المقدمة لـقط واحد نحو 3 آلاف درهم في أول زيارة.

وأردفت: "نستقبل آلافاً من القطط والكلاب على مدى العام، فيما يزداد الطلب على خدمات الفندق في مواسم الأعياد والإجازات السنوية، علماً بأننا نقدم خدمات سبا وتجميل مميزة، بما فيها تقليم الأظافر وقص وتصفيف الشعر وأصباغ طبيعية بألوان رائعة وآمنة على الحيوانات، إضافة إلى جلسات التدليك والمساج للحيوانات."

وأشارت إلى أن عدد المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي تجاوز الملايين، وخاصة عبر منصة «التيك توك»، إذ يبلغ عدد متابعي المركز نحو 2.5 مليون متابع.

مواقف كوميدية



لفتت سيدة الأعمال الإماراتية الشابة إلى أن اهتمامها بالحيوانات لا يقتصر فقط على عملية الربح، بل يتعدى ذلك إلى الاهتمام بحيوانات لها ظروف خاصة، مشيرة إلى أنها تبنت على سبيل المثال حيواناً أليفاً امتلكه شاب إماراتي أصيب بالسرطان وتوفي قبل فترة من الزمن، فضلاً عن تقديمها الرعاية لأنواع فريدة من الحيوانات الأليفة، من بينها نوع من النمس مصاب بمرض السرطان أو حيوانات أخرى تعاني من أعراض الزهايمر.

ولفتت إلى أن الحيوانات الأليفة تشعر بالغيرة من بعضها البعض في حالات أو مواقف معينة، مما يدفعها إلى عض أو إيذاء رفقائها، أو يجعلها تتصرف بطريقة كوميدية، موضحة أنه يتم إبلاغ أصحاب تلك الحيوانات عن تلك السلوكيات الشبيهة بسلوكيات الأطفال في المدارس.

زراعة رقائق إلكترونية



وأكدت مؤسسة فندق كلاود، حرصها على تقديم الرعاية الطبية والصحية الكاملة قبل إعادة عرض الحيوانات الأليفة للتبني مقابل رسوم بسيطة، لافتة إلى أن الخدمات الطبية تشمل إجراء فحص الدم للكشف عن أي إصابة بالفيروسات أو الديدان، وتقديم الأدوية العلاجية واللقاحات المهمة وإجراء العمليات الطبية الضرورية، وزراعة الرقائق الإلكترونية.

ومن جانب آخر، أشارت الشابة الإماراتية إلى أن الحيوانات الأليفة تعرف بالوفاء لأصحابها، كما تشعر الحيوانات بالمحيطين بها وتشاركهم المشاعر نفسها وتبادلهم الحب.

تكاليف إضافية



وطالبت عفراء الظاهري الجهات المعنية في الدولة بضرورة مساندة جهود الفندق، عبر تقديم الدعم اللازم، مشيرة إلى أن المركز لا يستقبل التبرعات من أي جهة، وفي المقابل، يسعى إلى استقبال كل الحالات التي تصل إليه ويقدم الرعاية الكاملة للحيوانات الأليفة، ويتبنى الكثير منها للحفاظ عليها من أي ضرر خارجي، علماً أن تكاليف رعاية الحيوان قبل عرضه للتبني تتراوح بين 3 و6 آلاف درهم، يتحملها الفندق بالكامل.

ونوهت الظاهري إلى أنها تنشر معلومات عن الحيوانات المعروضة للتبني عبر منصات التواصل الاجتماعي بصورة مستمرة، والتي تشمل القطط والكلاب وطيور الببغاء وغيرها من الحيوانات الأليفة التي يستقبلها المركز وليست مملوكة من قبل أي شخص أو تلك التي استغنى عنها أصحابها.

متجر الفندق



توفر عفراء الظاهري كافة المنتجات الغذائية والصحية التي تحتاجها الحيوانات الأليفة بمختلف أنواعها، مشيرة إلى أن لدى الفندق متجراً يمنح زواره فرصة شراء الأزياء والملابس بتصاميم جذابة ومختلفة لتتناسب مع القطط والكلاب.

وأوضحت أن الفندق يوفر أفضل المنتجات الغذائية المتواجدة في العالم، ومنها على سبيل المثال، آيس كريم ومثلجات مخصصة للقطط والكلاب تمنحهم السعادة وتعد غنية بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المهمة، فيما تأتي بمذاقات مختلفة كالسلمون والدجاج وغيرها الكثير، بأسعار مناسبة تبلغ نحو 30 درهماً للعبوة الواحدة.

ودعت عفراء الظاهري الشباب إلى الاهتمام بهواياتهم والتركيز على مهاراتهم عبر إطلاق المشاريع التجارية الجديدة والمختلفة والتي تشكل حاجة ماسة لأفراد المجتمع.

وتطرقت إلى رغبتها في التوسع في الفندق الحالي وتأسيس أفرع جديدة في مختلف أنحاء الدولة والوطن العربي، لتعزيز فكرة وانتشار فنادق الحيوانات الأليفة على نطاق واسع في الدول العربية، ولتسليط الضوء على أهمية تقديم رعاية خاصة للحيوانات بمختلف أنواعها، مؤكدة أن تلك الحيوانات تمتلك مشاعر وأحاسيس خاصة وتتطلب الرعاية كالبشر.