الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

47.3 مليار دولار حجم سوق الموزاريلا العالمي في 2026

قدرت دراسة سوقية جديدة نشرتها شركة جلوبال انداستري أن سوق جبن الموزاريلا العالمي سيصل إلى 47.3 مليار دولار بحلول عام 2026.

وذكر موقع سيشن بي آر نيوز أن جبن موزاريلا تقليدي، منشأه جنوب إيطاليا ومصنوع من حليب الجاموس باستخدام تقنية باستا فيلاتا.

ومن بين أنواع الجبن المختلفة المتوفرة في السوق، فإن الطلب والتفضيل على جبن الموزاريلا هو الأعلى، ويستخدم في منتجات عديدة أشهرها البيتزا.

ووسط أزمة كوفيد-19، من المتوقع أن يصل السوق العالمي لجبنة الموزاريلا المقدرة بـ37.3 مليار دولار في عام 2022 إلى 47.3 مليار دولار بحلول عام 2026.

ويُقدر سوق جبن الموزاريلا في الولايات المتحدة بنحو 9.3 مليار دولار أمريكي في عام 2022، تمثل 24.73% من حصة السوق العالمية.

ومن المتوقع أن تصل الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، إلى حجم سوق تقديري قدره 3.1 مليار دولار أمريكي في عام 2026 متجاوزاً معدل نمو سنوي مركب قدره 7.9%.

وفي داخل أوروبا، من المتوقع أن تنمو مبيعات الموزاريلا في ألمانيا بنحو 4.5% بينما ستصل بقية السوق الأوروبية (كما هو محدد في الدراسة) إلى 3.4 مليار دولار أمريكي في 2026.

ومن المتوقع أن ينمو السوق بشكل مطرد مدعوماً بالطلب المتزايد من الرياضيين، الذين يشكلون جزءاً ملحوظاً من قاعدة المستهلكين.

علاوة على ذلك، يستخدم جبن الموزاريلا في تصنيع الأطعمة الخاصة بمرضى السكري.

ويعتقد الكثيرون أن النياسين وفيتامين ب 3 الموجودَين بكثرة في الجبن يساعدان في الوقاية من عدد من الأمراض، وحتى التهاب المفاصل، وفي تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

كما تستهلكه النساء الحوامل بكميات كبيرة للتعافي من نقص البيوتين.

كما ستنمو مبيعات جبن الموزاريلا مع تزايد الطلب على جبنة الموزاريلا لاستخدامها في أصناف الوجبات السريعة.

ويحتوي جبن الموزاريلا على مستويات منخفضة من الدهون تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، ما أدى إلى تفضيلها بشكل أكبر بين المستهلكين المهتمين بالصحة.