الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

بورصة الأفلام.. 36.7 مليون دولار تحقق الصدارة لباتمان للأسبوع الثالث

للأسبوع الثالث على التوالي، يواصل فيلم الأبطال الخوارق «باتمان» تصدره الإيرادات في شباك التذاكر، محققاً 36.8 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، متجاوزاً 300 مليون دولار منذ بدء عرضه.

والحقيقة أن ما حققه باتمان ليس مفاجئاً لأن شهر مارس لم يشهد إصدارات جديدة كبيرة يمكن أن تشكل منافسة، ومع ذلك يحسب للفيلم تصدره القائمة رغم أن إيراداته انخفضت 45% عن عطلة نهاية الأسبوع الماضي.





وأصبح باتمان الفيلم الثاني بعد عصر الوباء الذي يتجاوز 300 مليون دولار في الإيرادات في دور السينما الأمريكية بعد فيلم سبايدرمان.

وفي شباك التذاكر الدولي، حقق باتمان في أسبوع عرضه الأول بالصين 12.1 مليون دولار، إضافة إلى 49.1 مليون دولار من بقية الأسواق العالمية ليصل إجمالي إيراداته عالمياً إلى 598 مليون دولار.

وتمثل حصيلة الإيرادات انتصاراً تجارياً للشركة المنتجة وارنر بروس التي أنفقت 200 مليون دولار لإنتاج الفيلم، إلى جانب ملايين أخرى لتسويقه في جميع أنحاء العالم.



ورغم افتتاح فيلمين جديدين في عطلة نهاية الأسبوع، لكن فيلم المانجا المقتبس Jujutsu Kaisen 0: The Movie، والفيلم المثير«X» لم يشكلا تهديداً لباتمان.

واحتل "جوجوتسو كاسين" المركز الثاني في قائمة الإيرادات محققاً 14.8 مليون دولار فقط في أسبوعه الأول، رغم الشعبية التي تحظى بها أفلام الرسوم المتحركة في أمريكا الشمالية.

وتعد النتيجة مرضية إلى حد كبير للفيلم رغم أن ميزانيته تخطت 147.5 مليون دولار.

والفيلم أنيميشن ياباني من إخراج سونجهو بارك، وبطولة ميجومي أوجاتا، كانا هانازاوا، وميكاكو كوماتسو، ويحكي قصة يوتا أوكوتسو، وهو تلميذ ثانوي يسيطر على روح ملعونة قوية للغاية ويساعده مجموعة من سحرة الفنون القتالية على الالتحاق بمدرسة جوجيتسو الثانوية بطوكيو، لكي يتعلم فنوناً قتالية هائلة تساعده على التحكم في سلطته، بحيث يمكن مراقبته.



وفي الوقت نفسه، حل فيلم الرعب «X» في المركز الرابع محققاً 4.4 مليون دولار، وهي بداية هادئة إن لم تكن مخيبة قياساً بالثناء الكبير الذي تلقاه الفيلم بعد العرض الأول في مهرجان South by Southwest السينمائي في بداية الشهر الجاري.

ومع ذلك، فإنه يشفع للفيلم أن ميزانيته لم تتخط 4.4 مليون دولار أي أنه تعادل مع تكاليفه في أسبوعه الأول، ومن المتوقع أن يحقق أرباحاً نسبية معقولة.

وتدور الحبكة الدرامية للفيلم في عام 1979 حيث يقوم مجموعة من السينمائيين بتصوير فيلم جريء في منطقة ريفية نائية في تكساس في منزل يعيش فيه مسنان.

وعندما يكتشف صاحبا المنزل ما يقوم به الفنانون، يجد طاقم الفيلم أنهم يصارعون من أجل النجاة بحياتهم.

الفيلم من إخراج تي ويست وبطولة ميا جوث، جينا أورتيجا، بريتاني سنو، ومارتن هندرسون.



أما المركز الثالث في قائمة الإيرادات فكان من نصيب فيلم المجهول أو Uncharted في أسبوعه الخامس، حيث حقق 8 ملايين دولارات، ترفع إيرادات الفيلم الإجمالية في دور السينما الأمريكية إلى 125.8 مليون دولار.

كما تجاوزت إيرادات الفيلم عالمياً حاجز 200 مليون دولار، ما يرفع رصيده إلى 337.3 مليون دولار.



واحتل المركز الخامس فيلم المغامرةDog لشاننج تاتوم محققاً 4 ملايين دولار في أسبوعه الخامس، مزيحاً سبايدرمان من قائمة الخمسة الأوائل للإيرادات لأول مرة منذ 14 أسبوعاً.

ووصل إجمالي إيرادات الفيلم في دور السينما الأمريكية إلى 54 مليون دولار، وهي نتيجة رائعة للفيلم الذي لم يتكلف سوى 15 مليون دولار، ما يعني أنه يمكن تحقيق أرباح من أفلام غير أفلام الأبطال الخارقين، طالما تم التحكم في ميزانية الفيلم.

ورغم ذلك لم يكن سبايدرمان سيئاً، بعد 3 أشهر ونصف من عرضه على الشاشة الكبيرة، حيث حقق 3.2 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، بإجمالي 797.6 مليون دولار.

وبات الفيلم على مرمى حجر من أن يصبح ثالث فيلم في التاريخ يتخطى حاجز 800 مليون دولار في أمريكا الشمالية بعد فيلمي أفنجرز: إندجيم برصيد 858 مليون دولار، وحرب النجوم: نهوض القوة برصيد 936 مليون دولار.