الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

سيرفاس.. موسيقي يحوّل مقتنيات منزلية إلى آلات تشدو بأروع الألحان

سيرفاس.. موسيقي يحوّل مقتنيات منزلية إلى آلات تشدو بأروع الألحان

الإبداع صفة دائمة التجدد، إذ لا يمكن التنبؤ بما يحمله المبدعون من مفاجآت، خاصة إن كان الإبداع في الفن الذي يفتح المجال لأصحاب المواهب الفريدة لتقديم أفكار أقل ما يمكن أن توصف به بأنها «مثيرة للدهشة».

الفرنسي كريستوف سيرفاس هو أحد هؤلاء المبدعين من أصحاب الأفكار المدهشة، إذ تمكن من تحويل أدوات منزلية تقليدية مهملة مثل: دراجة هوائية، إناء ري النباتات، كرسي خشبي، إلى «آلات موسيقية».



ويقول سيرفاس، وهو عازف وكوميدي فرنسي من مدينة نيس، إن عشقه للموسيقى بدأ في الـ17 من عمره، عندما أهداه والده جيتاراً، إلا أن عدم امتلاكه المال الكافي لشراء آلات موسيقية، أهداه فكرة تحويل أدوات بسيطة إلى مصدر لنغمات وألحان طاف بها أماكن عديدة من العالم، لتتطوّر هذه الهواية مع نضوجه وإدراكه للمشكلات البيئية التي تتسبب فيها مخلفات الأدوات المنزلية، إذ يرى أن قِطعاً من أي غلاف بلاستيكي ملقى في مياه النهر سينتهي بها المطاف إلى جوف السمكة التي قد يتناولها على العشاء.



صاحب هذه الموهبة الفريدة قدم مجموعة من أطرف العروض التي تضمنها «مهرجان مترو دبي للموسيقى»، الذي نظّمه براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات خلال الفترة من 16-22 من مارس الجاري، ضمن #وجهات_دبي وخلال #موسم_دبي_الفني.



وشهدت الدورة الثانية من المهرجان مجموعة من العروض المتنوعة لفنانين على قدر كبير من التميز من الإمارات والمنطقة والعالم، في المحطات الخمس المركزية لمترو دبي التي استضافت فعاليات المهرجان هذا العام وهي: إكسبو، وجبل علي، ومول الإمارات، والاتحاد، وبرجمان، وحظيت بإقبال كبير من قبل عشرات الآلاف من مستخدمي مترو دبي خلال فترة انعقاد المهرجان.