الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الإمارات للطبيعة» تحتفي بساعة الأرض بعرض لإطفاء الأضواء في إكسبو

«الإمارات للطبيعة» تحتفي بساعة الأرض بعرض لإطفاء الأضواء في إكسبو

تقود جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، المنظمة غير الربحية والهادفة لدفع عجلة التغيير البيئي الإيجابي في الإمارات والحفاظ على الإرث الطبيعي الوطني، جهود الدولة بمناسبة ساعة الأرض لهذا العام.

وتعتبر ساعة الأرض حركة عالمية شهيرة بدأها الصندوق العالمي للطبيعة في عام 2007، وتتضمن إطفاء جميع الأدوات الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة لتعزيز الوعي بتغير المناخ وفقدان الطبيعة. وتنفذ جمعية الإمارات للطبيعة حملة توعية شاملة في هذا الصدد باعتبارها الممثل الإقليمي للصندوق العالمي للطبيعة في الدولة.

ومن المتوقع أن يشارك 5 ملايين شخص في دولة الإمارات في ساعة الأرض هذا العام. وبهذه المناسبة، تدعو الجمعية الجمهور للمشاركة في فعالية خاصة بعنوان «موكب إطفاء الأضواء» والذي سيجول حول موقع معرض إكسبو 2020 يوم السبت 26 مارس، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة مثل فعالية «ليل الطبيعة» في الشارقة يوم الجمعة 25 مارس.

وستقود الفرقة الموسيقية لشرطة دبي الموكب بمناسبة ساعة الأرض، يتبعهم فريق جمعية الإمارات للطبيعة وأعضاء برنامج «قادة التغيير» الذي تم إطلاقه مؤخراً، بالإضافة إلى عامة الجمهور. و

تُقام الفعالية انسجاماً مع فكرة الاستدامة من خلال الابتكار، والتي تمثل أحد ركائز إكسبو 2020، وتهدف لتسليط الضوء على رسالة ساعة الأرض لهذا العام وهي الالتزام المستمر بالبيئة والذي لا يقتصر على مجرد ساعة من أجل الكوكب. كما ترمز لالتزام الدولة تجاه تحقيق صافي صفر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتحول نحو عالم صديق للبيئة من خلال حشد وتفعيل جهود المجتمع للمساهمة في مواجهة أكبر التحديات البيئية.

وسيشق الموكب طريقه عبر معرض إكسبو 2020 من الساعة 8:30 مساءً، بدءاً من جناح بيرو في منطقة التنقل وينتهي في الساعة 9:30 مساءً في جناح المملكة المتحدة في منطقة الفرص. ومن المنتظر مشاركة حوالي أكثر من 60 جناح في إطفاء الأضواء على فترات مختلفة مدتها نحو دقيقة واحدة، طوال الحدث العالمي الشهير.

وتعليقاً على الموضوع، قالت ليلى مصطفى عبداللطيف، المديرة العامة لجمعية الإمارات للطبيعة: «يأتي تنظيم فعالية هذا العام في توقيت مثالي بالتزامن مع إكسبو 2020 باعتبارها تجسد الرؤية الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارات في طليعة التنمية المستدامة من خلال الابتكار. وعلى الرغم من أن إكسبو 2020 قد شارف على نهايته، فإن إرثه من الأفكار والشراكات ونجاحه في توحيد العالم بأسره في مكان واحد وتحت رؤية واحدة نحو مستقبل مزدهر للناس والكوكب معاً، يمهّد لنا الدرب للمضي قدماً نحو الأمام. ونفخر بتنظيم الفعالية في إكسبو 2020 وأداء دور بارز في حركة إطفاء الأضواء. كما نشجع الجهود الجماعية وندعو المجتمع في الإمارات إلى التضامن من أجل البيئة في ساعة الأرض».

كما تدعو جمعية الإمارات للطبيعة عشاق الطبيعة للمشاركة في مغامرة «ليل الطبيعة»، وقضاء 3 ساعات في صحراء نزوى بالشارقة لاستكشاف التلال الصخرية والصحراء المحيطة بها والتعرف على النباتات والحيوانات الليلية في الدولة، وتقييم التحديات التي تواجهها الطبيعة والحياة البرية.