الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

«إلكتروفيست 2022».. إيقاعات رقمية متنوعة من «نيويورك أبوظبي»

«إلكتروفيست 2022».. إيقاعات رقمية متنوعة من «نيويورك أبوظبي»

من نسخة سابقة من مهرجان جامعة نيويورك أبوظبي للموسيقى الإلكترونية

أعلن برنامج الموسيقى التابع لقسم الفنون والعلوم الإنسانية في جامعة نيويورك أبوظبي عن عودة مهرجان الموسيقى الإلكترونية "إلكتروفيست 2022" الذي سيقام حضورياً في الرابعة ظهراً يوم 27 مارس في مركز الفنون بالجامعة.



تتضمن فعاليات المهرجان عدداً من العروض الحيّة للموسيقى الإلكترونية والفيديو والأعمال الصوتية ومهارات الأداء، يقدمها مجموعة متنوعة من الفنانين المحليين كالمؤلف الموسيقي جو نجم وفنان الفيديو جيمس كيلي.

كذلك يشارك في المهرجان بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي ومنهم المغنية ورئيسة برنامج المهرجان كلير ليسر وعازف البيانو ديفيد ليسر والأستاذ المشارك في الموسيقى والفنون كارلوس غويديس وهو مؤلف ومختص في الموسيقى الإلكترونية.



وتحت شعار المهرجان لهذا العام «إشارات»، يتناول الفنانون في أعمالهم تأثير الأصوات ضمن مجموعة من الإشارات المختلفة والموسيقى والفيديو والحركة، إضافة إلى تفاعل الجمهور مع التجربة ومساهماتهم فيها، ويتضمن المهرجان سلسلة من الجلسات الحوارية التي تجمع الفنانين والخبراء من مختلف الدول لمناقشة هذه الموضوعات.



وقالت كلير ليسر: «نتطلع بشوق إلى عودة المهرجان إلى حرم الجامعة والاحتفال مع المجتمع، بعد عامين من إحياء الفعاليات عن بُعد، إن شعار المهرجان هذا العام الذي نعود به إلى الفعاليات الحضورية يعكس تجربة الجمهور وتجاوبهم مع استكشاف الفنانين لدور الأصوات في مختلف الفنون».