الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«بين أهلنا 4» يطوف بين أرياف العراق ومعالمها الأثرية

بعد 3 مواسم، قُدمت في السنوات الماضية، وحققت شهرة واسعة وتفاعلاً كبيراً من الجمهور، يعود برنامج «بين أهلنا» في موسم رابع مع مقدميه الـ3 طارق زياد، حيدر العباس، وحيد عبد ثامر عبر شاشة "MBC العراق" ومنصة "شاهد VIP".



يستمر مقدمو البرنامج بزيارة المدن والأرياف والمعالم والآثار والبيوت المختلفة داخل العراق، ونتعرف من خلالهم إلى العادات والتقاليد والقصص المختبئة بينها مع تفاصيل إنسانية واقعية، إضافة إلى ردود أفعال الجمهور العفوية على أسئلة بسيطة عن المكان، يفوزون بعدها بجوائز عدة.



ويوضح طارق زياد أن «البرنامج يطل بشكل ولون جديدين في كل موسم، وقد بتنا أكثر موضوعية في طرح الأسئلة، وأكثر قرباً لما يحتاجه الشارع، كما اتفقنا كفريق على إيصال الرسائل التي تؤثر بالناس إيجاباً، مع حفاظنا على السمة الرئيسية التي أحبها الجمهور، وإضافة مفاجآت عديدة».



ويلفت إلى أن «الحلقات تسلط الضوء على المناطق الريفية والغنية بخيراتها وشواهدها، حيث تختلف حياة الناس فيها عن حياة المدينة التي اعتدناها».



ويردف بالقول «إنني بوصفي إنساناً يعيش في العاصمة بغداد لم أر هذه المناطق من قبل، وكانت تجربة فريدة، تعلمت منها الكثير، وسلطنا أضواءنا على قصص المبدعين المغمورين، حيث لم تصل عدسة الكاميرا».



ويخلص إلى القول: إن «بين أهلنا»، أصبح نافذة نطل منها على الجمهور خارج العراق وداخله، وينقل صورة عن الكثيرين ربما كانت غائبة عن معظم المشاهدين، وكذلك عن الصروح التاريخية والأثرية التي لم يحظ كثيرون برؤيتها على أرض الواقع، والأسلوب السهل الممتنع في إيصال المعلومات للناس عن تاريخ وتراث بلدنا. ويختم بالقول: إن البرنامج بات جزءاً من أجواء رمضان وقريباً من العائلة العراقية وهي الهوية الأساسية لـ"MBC العراق".