الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

11 عملاً درامياً على قنوات «أبوظبي» في رمضان

11 عملاً درامياً على قنوات «أبوظبي» في رمضان

مسلسل الزقوم

تشهد قنوات تلفزيون أبوظبي عرض 11 عملاً درامياً جديدة في رمضان، تروي قصصاً اجتماعية وحكايات مستوحاة من الواقع، بمشاركة كوكبة من الفنانين ونخبة من نجوم الإمارات والخليج والوطن العربي.

وتتضمن قائمة المسلسلات الجديدة التي رصدتها «الرؤية»، كلاً من المسلسل الخليجي عائلة عبدالحميد حافظ، عين الذيب، الزقوم، ساعي البريد، مسلسل بابلو، وجوه، كسر عضم، هيا الروح، كيد الحريم، شغل عالي، محمد علي رود.

ومن خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي الإماراتي «ساعي البريد» يعود الممثل جابر نغموش إلى مقدمة الساحة الفنية الإماراتية، ويشاركه كل من الفنانين جمعة علي وميثاء محمد، ويعد المسلسل من تأليف أحمد الفردان وإخراج محمد القفاص، وإنتاج سلطان النيادي.



الزقوم

أما المنتج والفنان حبيب غلوم والكاتب إسماعيل عبد الله والمخرج أحمد المقلة والممثلة هيفاء حسين، فيجتمعون سوياً لتقديم مسلسل «الزقوم» الدرامي الاجتماعي التراثي الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل الكويتي سعد الفرج، كما يشهد مشاركة كل من الفنانين فاطمة الحوسني ومرعي الحليان وعلي جمال وفارس البلوشي وأميرة محمد وزينب غازي وحمدان الهنداسي وقحطان القحطاني.

وسيعرض مسلسل «كسر عضم» الاجتماعي المعاصر خلال شهر رمضان وتسلط أحداثه الضوء على الحرب والهجرة، ويشارك فيه كل من الفنانين رشا شربتجي، وفراس إبراهيم، محمود نصر، نادين تحسين بيك، يزن السيد، أنس طيارة، نانسي خوري، ولاء عزام، وئام الخوص، راما زين العابدين، عبدالرحمن كيالي.

اقرأ أيضاً: المنصات الرقمية VS الفضائيات.. من يفوز بالمشاهد في رمضان؟



محمد علي رود

أما مسلسل«محمد علي رود» فيستعرض قيم اجتماعية بما فيها الأمانة والوفاء والصداقة، وتدور أحداثه في أربعينيات القرن ‏الماضي، ويسلط الضوء على قصص تجار كويتيين يجمعهم البحر في قالبٍ تشويقي، فيما يعد المسلسل من بطولة سعد الفرج، ‏جاسم النبهان، محمد المنصور، خالد أمين، زهرة الخرجي، بثينة الرئيسي، ‏هيفاء عادل، حسين مهدي، عبدالله بهمن، والفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني.

ومن المسلسلات الخليجية المصرية التي ستعرض خلال شهر رمضان، المسلسل الكوميدي الاجتماعي «كيد الحريم»، ويعد من بطولة روجينا، عبدالله الإمام، كما يشارك فيه كل من هنادي الكندري، وخلود محمد، وروان العلي ومحمد الحداد.



شغل عالي

ومن المسلسلات المصرية الجديدة، مسلسل «شغل عالي» الذي يعد من بطولة فيفي عبده وشيرين رضا، فيما تدور أحداثه حول صديقتين تجمعهما صداقة قوية ويتعرضان إلى العديد من المواقف الكوميدية.

ويعرض مسلسل «بابلو» المصري من بطولة الفنان حسن الرداد الذي يجسد شخصية سيد «بابلو» البطل الشعبي الذي يدخل في صراع مع رجال الأعمال الفاسدين، كما يشهد المسلسل مشاركة كل من الفنانين أروى جودة، نجلاء بدر، هالة فاخر، مصطفى فهمي، وسوسن بدر.

ومن المسلسلات الاجتماعية في رمضان، مسلسل «هيا الروح» ويشارك فيه كل من النجمة ليلى عبدالله، إبراهيم الحربي، عبدالله التركماني، ناصر عباس، ليسلطوا الضوء على أهمية دمج أصحاب الهمم في المجتمعات وخاصة عندما يكونون أبطالاً رياضيين.

اقرأ أيضاً: أطباق رمضانية مبتكرة على إيقاعات العود والقانون في أبوظبي





عائلة عبدالحميد حافظ


ويقدم المسلسل الدرامي الخليجي «عائلة عبدالحميد حافظ» أحداثاً اجتماعية دراماتيكية في إطار درامي تراثي، بمشاركة كل من الفنانين أحمد الجسمي، سماح، هيا عبدالسلام، نور، فؤاد علي، ميثم بدر.

ويطل الفنان الكويتي داود حسين على الجمهور من خلال مسلسل «عين الذيب» الدرامي التشويقي الذي سيعرض على شبكة قنوات أبوظبي في رمضان، ويؤدي من خلاله شخصية الشر، فيما يشارك فيه كل من الفنانين سناء بكر يونس، وأحمد عيسى، وعلي جمعة، ويحيى عبدالرسول، وماجدة سلطان، وريم أرحمة، وشيماء سبت، وأمل محمد، ومواري عبدالله، وفاطمة عبدالرحيم.