الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

جاجا.. بيونسي وسميث.. دراما كورونا تهدد بغياب نجوم الأوسكار

تنتاب نجوم هوليوود حالة من الذعر والترقب، خوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا وغيابهم عن الحدث الأشهر عالمياً الذي سيقام مساء الأحد 27 مارس الجاري.

وأبلغت اللجنة المنظمة النجوم ليدي جاجا، جودي دينش، ويل سميث، بيونسي، وبنديكت كومرباتش، بينيلوب كروز، إضافة إلى المطربتين بيلي إيليش وبيونسيه - أنهم لن يحضروا الحفل الساهر الذي يسبق توزيع الجوائز إذا ما ظهرت نتيجة اختبار PCR إيجابية.





وتصاعدت حالة القلق بعد أن جاءت نتيجة اختبار النجم كينيث براناغ، المخرج والمرشح عن فيلم بلفاست، إيجابية في نهاية الأسبوع الماضي، ما يعني غيابه عن الأمسية والحفل في لوس أنجلوس.

كما التقط عدوى كوفيد في الأسبوع الماضي ما لا يقل عن أربعة أعضاء آخرين من الممثلين في أفلام أخرى، بما في ذلك نجوم الفيلم الدرامي The Power Of The Dog الذي يحظى بعدد كبير من الترشيحات.

إلى جانب ذلك، أصيب مجموعة من نجوم هوليوود بـ(كوفيد-19) بعد حضورهم حفل جوائز بافتا قبل أسبوعين.



اقرأ أيضاً: تنبؤات الأوسكار.. هل يهزم «ديون» «ذا باور أوف دوج»؟





مسحتان إجباريتان

وذكرت صحيفة «صن» أن أحد المصادر المطلعة أكد أن النجوم سيخضعون لمسحتين إجباريتين، ونتيجتهما تحدد حضورهم ومشاركتهم، لذلك يتصبب الجميع عرقاً وتتسارع دقات قلوبهم خوفاً من الغياب الاضطراري.

ويترقب كل من النجوم البريد الإلكتروني خوفاً من ورود رسالة تفيد بأنه إيجابي، خاصة أن بعضهم مرشح للفوز بالجوائز، وبعضهم قد تكون تلك فرصتهم الوحيدة لتحقيق مجد الأوسكار.

وهناك خوف من أن يصاب أحد النجوم في حفل الأوسكار الذي يسبق ليلة توزيع الجوائز، لذلك سيخضعون لمسحتين إجباريتين قبل وبعد الحفل، ولا استثناء في حالة ظهور نتيجة إيجابية.





ارتداء الأقنعة

بصرف النظر عن الحفل الرئيسي، تشترط الأحداث والفعاليات الأخرى في جميع أنحاء لوس أنجلوس الخضوع لاختبار كوفيد، بما في ذلك الحفلات المنزلية الخاصة التي يقيمها النجوم.

ويعتقد أنه سيتم إخبار الموظفين العاملين في الأوسكار بارتداء الأقنعة، وكذلك الصحفيين ورجال الإعلام، بعد أن تزايد الذعر بصورة ملموسة في هوليوود.



اقرأ أيضاً: قائمة بأبرز ترشيحات جوائز الأوسكار في نسختها الـ94



ومن المقرر أن تغني بيونسي أغنيتها المرشحة Be Alive من فيلم «الملك ريتشارد»، بينما ستؤدي المطربة الأمريكية بيلي إيليش وشقيقها فينيس أغنيتهما No Time To Die من فيلم جيمس بوند الذي يحمل نفس الاسم.

ورغم عدم تمكن المطرب إلتون جون من حضور الحفل، بسبب ارتباطاته الموسيقية وتعارض الموعد مع جولته الجارية، فإنه يسهم في جمع التبرعات لصالح الحدث والعاملين في هوليوود.





تباعد

ويقدم الجوائز ثلاثة نجوم، هم إيمي شومر، وآندا سايكس وريجينا هول.. وسيُطلب من الحاضرين في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وكذلك أي شخص حضر حفل توزيع جوائز الحكام الفخرية للأكاديمية، تقديم اختبارين سلبيين لـPCR بالإضافة إلى إثبات التطعيم.

ورغم أن المسرح يستوعب عادة أكثر من 3000 شخص، إلا أن عدد الحاضرين سيكون محدوداً هذا العام، مع إزالة بعض المقاعد لتوفير قدر أكبر من التباعد الاجتماعي.