الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

مرتضى منصور يُثير الجدل بسبب "صبغة شعر"

انتشر مقطع فيديو مثير للجدل خلال الساعات الماضية لسيدة تسرد واقعة منعها من دخول نادي الزمالك بسبب قرار المستشار مرتضى منصور بعدم دخول أي امرأة ملونة شعرها النادي.

صبغة الشعر السبب



قالت عضوة في نادي الزمالك عبر مقطع فيديو، إن مرتضى منصور رئيس النادي منعها من الدخول بسبب صبغها شعرها باللون الأحمر، وذهبت السيدة إلى أبعد من ذلك إذ قالت إن رئيس نادي الزمالك طلب من زوجها تطليقها أو أن يُجبرها على تغيير لون شعرها، وهو الأمر الذي اعتبره البعض تعدّياً على الحرية الشخصية لأعضاء النادي الأبيض.


وانتشرت خلال الفترة الماضية أنباء بشأن بعض القرارات التي أصدرها منصور، والتي كان من ضمنها منع دخول أي عضو أو عضوة للنادي حال ارتدائهم ملابس غير لائقة، وعلى حد وصفه "لبس غير محترم".


وفيما اعتقد البعض أن مُرتضى منصور منع دخول العضوة لأن شعرها أحمر ويرمز للنادي الأهلي الفريق المُنافس للزمالك، إلا أن عضوات نادي الزمالك قلن عبر "غروبات" على وسائل التواصل الاجتماعي، إن منصور منع دخول أي امرأة ملونة شعرها أحمر أو أخضر أو أي لون.



الزمالك يرد

من جانبه قال محمود العسال المستشار القانوني للزمالك، إن كلام رئيس الزمالك تم تحريفه تماماً والتحريف عار تماماً عن الصحة، وأشار إلى أن كل ما قاله مرتضى منصور في الإذاعة الداخلية للنادي، إنه لا يريد أن يكون هناك فصل للأعضاء بسبب مُخالفات ووقائع تحرش من جانب بعض الشباب، وإن هذا الأمر جاء نتيجة اللجان المتعاقبة التي لم تضع ضوابط أخلاقية في النادي.

وأضاف العسال أن منصور طلب مراعاة الجميع لملابسهم وعدم إظهار أي أمر يكون فيه عامل إثارة للشباب لأنه لا يعرف الصالح من الطالح، ويريد أن يكون هناك حالة من الانضباط داخل النادي، مؤكداً أن رئيس الزمالك لم يتحدث عن صبغات الشعر أو ظهور أجزاء من أجساد السيدات ولا أي شيء من التفاهات التي تتردد.