الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مهرجان الظفرة البحري.. أمسيات غنائية وعروض شعبية

يقدم مهرجان الظفرة البحري بدورته الثالثة عشرة، عدداً من الأمسيات الغنائية وعروض الفنون الشعبية والألعاب التراثية المتنوعة، والتي تستمر لغاية 29 مارس الجاري على شاطئ المغيرة في مدينة المرفأ، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحري.



وشهد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق، عروض فرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة، والأمسية الغنائية على المسرح الرئيسي للمهرجان، بحضور اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

كما حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، ومايكل لوبيل المؤسس المشارك لمركز أڨيڨ للعلاج بالأكسجين.

وأطلت فرقة أبوظبى للفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبى، بعروض متميزة من الثقافة والتراث والتقاليد الإماراتية الأصيلة، وذلك من خلال عرضها باقة متنوعة من فنون فلكلورية وأدائية تقليدية إماراتية بإتقان عالٍ، لترسم في مجملها لوحة فنية عالية تعطي صورة حقيقية وواقعية عن التراث الإماراتي، بما يحمله من كنوز وتراث.

وشهدت الأمسية الغنائية مشاركة الفنانة فاطمة زهرة العين، والتي أطربت جمهور المسرح الرئيسي بما قدمته من لوحات فنية غنائية متنوعة بين الوطنية والطربية والتي لامست قلوب جمهور المهرجان على شاطئ المغيرة في مدينة المرفأ، وسط حضور جماهيري كبير من أهالي منطقة الظفرة والزوار والسياح، كما أطلت الفنانة زهرة العين مع ابنتها الفنانة «روضة» في عدد من الوصلات الغنائية.