الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

دعاء أول جمعة من رمضان

دعاء أول جمعة من رمضان

دعاء أول جمعة من رمضان 2022

ليوم الجمعة فضل كبير على سائر الأيام، وله في شهر رمضان فضل خاص، لذا يبحث المسلمون عبر محركات البحث عن دعاء أول جمعة من رمضان الموافق لليوم السابع من الشهر المُعظم.

وقد ورد في السنة النبوية أحاديث كثيرة توضح فضائل يوم الجمعة وما يدعو به المٌسلم في هذا اليوم.

ومن «دعاء أول جمعة في رمضان 2022»: «اللهم أني أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا».

ومن دعاء أول جمعة في رمضان: «اللهم بلغنا في رمضان بلوغاً يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا، ويطهر دواخلنا.. اللهم في أول جمعة من رمضان اجبر كسر قلوبنا على فراق موتانا واجمعنا بهـم فِي الفردوس الأعلىٰ مِـن الجنـة.. اللهم اجعل أول جمعة من رمضان تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفراناً لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير... اللهم اجعل لنا في أول جمعة من رمضان دعوة لا ترد، ولا تخيب، ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء».

ومن أدعية الجمعة الأولى في رمضان: «اللهم لا تدع لنا في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا ديناً إلا قضيته ولا مسافراً إلا رددته، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين».