الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

قبل تقرير المصير.. استطلاع: 67% من الأمريكيين يرفضون تصرف سميث

قبل تقرير المصير.. استطلاع: 67% من الأمريكيين يرفضون تصرف سميث

سميث وأوسكار أفضل ممثل

أظهر استطلاع أجرته ياهو نيوز أن 67% من الأمريكيين لا يؤيدون تصرف ويل سميث في حفل الأوسكار، عندما صعد إلى المسرح وصفع الممثل كريس روك؛ رداً على سخريته من جادا زوجة سميث.

وتظهر النتائج ارتفاعاً في عدد المعارضين لما فعله الممثل الحائز على الأوسكار، بعد أن كانت النسبة 37% فقط في استطلاع مماثل أجري فقط في 28 مارس، في اليوم التالي لجوائز الأوسكار.

وبينما رفض غالبية الأشخاص الذين تم استجوابهم في الدراسة الجديدة (67%) تصرفات سميث، قال 16% أنه كان على حق و17% أجابوا بأنهم غير متأكدين.

شمل الاستطلاع 1618 بالغاً، 63% منهم بيض، 12% منهم سود، و16% منهم لاتيني.



وفي حين أن غالبية المستطلعين، الذين تشكل النساء 51% منهم، يعتقدون أن سميث يجب أن يحتفظ بجائزة أوسكار أفضل ممثل فاز بها عن دور والد فينوس وسيرينا ويليامز في الملك ريتشارد، يعتقد 28% أنه يجب سحب تمثاله الصغير، و22% كانوا غير متأكدين.

ورغم أن البعض افترض في البداية أن الأكاديمية يمكن أن تجرد سميث من جائزة أوسكار أفضل ممثل، إلا أن ذلك الأمر يبدو غير مرجح. وكانت النجمة المخضرمة ووبي جولدبيرج، الحائزة على جائزة الأوسكار وعضو مجلس محافظي الأكاديمية، قد صرحت الأسبوع الماضي أن سميث يجب أن يحتفظ بجائزته.

من جهة أخرى، انتقد خبير العلاقات العامة بجامعة سان خوسيه الأمريكية شون فليتشر الموقف الانتقائي لأفراد المجتمع الأمريكي فيما يتعلق بالتصرفات الخاطئة واقتراحات العقاب.

وأشار شون إلى أن البعض يرى ضرورة سحب الأوسكار من سميث، بينما لم يتحدث أحد عن جوائز الأوسكار العديدة التي يحملها هارفي وينشتاين المدان بالتحرش في هوليوود، وغيره من الأفراد الذين ارتكبوا جرائم تصل إلى مستوى الإجرام.

وبينما شاهد 16.6 مليون شخص البث التلفزيوني لجوائز الأوسكار، ثاني أصغر جمهور على الإطلاق، يشير الاستطلاع إلى أن 92% من الأمريكيين قد سمعوا «كثيراً» أو «قليلاً» عن الصفعة.

وكانت صيغة أحد الأسئلة في الاستطلاع، «هل من المناسب أحياناً، دائماً أو أبداً، أن يقوم شخص ما بضرب شخص آخر جسدياً لإهانة أحد أفراد أسرته؟»

ورد جزء كبير من المستجيبين (35%) بأنه من «الصواب» ضرب شخص ما «دائماً» أو «أحياناً» إذا تمت إهانة أحد أفراد أسرته.



في غضون ذلك، قال 50% أن ذلك غير مقبول على الإطلاق" وأشار 15% إلى أنهم غير متأكدين.

وكان سميث قد اعتذر للأكاديمية والمكرمين الآخرين في الليلة في خطاب عندما تسلم جائزة أفضل ممثل، قائلاً: «الحب سيجعلك تفعل أشياء مجنونة». ومع ذلك، لم يعتذر لكريس روك مباشرة إلا في اليوم التالي، عبر منشور على إنستغرام.

وبينما ينتظر سميث لسماع الحكم من الأكاديمية يوم الجمعة، يعتقد فليتشر أن الممثل سيتعافى في النهاية من هذا الحادث.

وذكر فليتشر أن الأكاديمية ستجعل من ويل سميث عبرة لكل من تسول له نفسه الخروج عن الخط، ومن الممكن عدم دعوته لحضور عروض أخرى مثل جولدن جلوب.