الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

500 مليون استرليني لـ5 مواسم جديدة من "التاج"

رصد منتجو دراما سيرة العائلة المالكة البريطانية "التاج" ميزانية ضخمة لإصدار 5 مواسم جديدة تتناول الفترة التي سبقت أحداث المواسم التي تناولها المسلسل حتى الآن.

وذكر موقع "ياهو موفي" أن شركتَي "ليفت بانك" و"سوني بيكشرز" ستخصصان ميزانية قدرها 500 مليون جنيه استرليني لإنتاج المسلسل البريطاني لصالح منصة نتفليكس للبث المدفوع.

وكان من المتوقع أن ينتهي المسلسل في الموسم السادس الذي يتوقع بثه في وقت لاحق من العام الجاري.


لكن الكاتب بيتر مورغان بدأ في إعداد سيناريو المواسم التي تتناول فترة سابقة من حياة العائلة المالكة في بريطانيا، يتوقع أن تعود بتاريخ العائلة إلى العام 1901، أو قبل وفاة الملكة فكتوريا.


ومن المتوقع أن يظهر في المواسم الجديدة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل في فترة شبابه.



وشبّه مصدر من فريق إنتاج المسلسل العمل الدرامي بملحمة ستار وورز، مشيراً إلى إمكانية استكشاف المزيد من قصصه المثيرة عبر التعمق في التاريخ.

وقال إن نتفليكس حريصة على تقديم المزيد من مواسم مسلسل ذا كراون، كما أن بيتر مورغان متحمس لتقليب تاريخ العائلة المالكة.

وأضاف: "في الوقت الحالي يعمل مورغان على تغطية كل 10 سنوات في كل موسم، ما يعني إمكانية طرح 5 مواسم أخرى من مسلسل التاج، وقد بدأ بالفعل في كتابة خطوطه العريضة واختيار مواقع التصوير".

ويتوقع أن يبلغ الصرف على إنتاج كل موسم حولي 100 مليون جنيه استرليني.

وفي الأسبوع الماضي دعا منتجو المسلسل أصحاب المواهب للتقدم لاختيار الشخصية المناسبة لأداء دور كاثرين دوقة كامبريدج في الموسم السادس.

ويدور الموسم السادس في الفترة من نهاية التسعينيات إلى بداية الألفية الثانية، حيث التقى كيت بزوج المستقبل الأمير وليام في جامعة سانت أندروز في العام 2001.

ويعتقد منتجو العمل أن وجود شخصية دوقة كامبريدج في الموسم الجديد وتناول بداية قصة علاقتها الرومانسية مع ويليام ستجذب المزيد من المشاهدين للدراما التليفزيونية.