السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

دعوى قضائية لوقف عرض «الكبير أوي 6»

أقامت الدكتورة كوثر محمود بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل «الكبير أوي 6» والمذاع عبر قناة «on، لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة المصرية، على حد وصفها.



سبب الدعوى

وقالت نقيب التمريض في مصر في دعواها، إنه أثناء عرض المسلسلات الرمضانية لهذا العام، إذ بإساءة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المصرية وتحديداً قناة ON تسيء لفظاً وفعلاً وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية في المسلسل المصري «الكبير أوي 6».

ويظهر في إحدى الحلقات وبعد حفل زفاف الكبير أوي الذي يؤدي دوره الفنان أحمد مكي من مربوحة «الفنانة رحمة أحمد فرج»، ظهرت مربوحة بملابس مُمرضة، وهو المشهد الذي احتوى الإساءة اللفظية والفعلية للممرضة المصرية.

وتابعت نقيبة مُمرضات مصر في دعواها أن المشهد إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية والتي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر.

وأثارت الدعوى التي تقدمت بها النقيب العام لمُمرضات مصر سخرية كبيرة عبر «السوشيال ميديا»، واعتبر رواد التواصل الاجتماعي أن ما يحدث ما هو إلا «فراغ» حد وصفهم، فالمشهد الذي تم تجسيده لا يحمل أية إيحاءات تُسيء للمُمرضة المصرية، وعلق البعض الآخر: «في انتظار أن تقوم وزارة الكهرباء برفع دعوى قضائية هي الأخرى بسبب سرقة مربوحة للتيار الكهربائي ليلة زفافها»، في إشارة لأحد مشاهد المسلسل.

وظهرت الفنانة رحمة أحمد «مربوحة» خلال الحلقة الخامسة من مُسلسل «الكبير أوي 6» بعدد من الشخصيات حاولت خلالها «مربوحة» التقرب من «الكبير» بطريقتها الخاصة، وفي البداية ظهرت ترتدي جلباباً أبيض وعليه إضاءات كثيرة ثم ارتدت ملابس ممرضة ووضعت عليها محاليل، ثم ظهرت للكبير أوي وهي ترتدي بدلة شخصية «تايجر»، وهو المشهد الذي تصدر وسائل التواصل الاجتماعي بعد عرض الحلقة الخامسة من المسلسل.