الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

دعاء اليوم الـ14 من رمضان

للدعاء فضل عظيم، خصوصاً في شهر رمضان الكريم، لذا يبحث المسلمون عبر محركات البحث عن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها لأنفسهم وأهليهم في اليوم الـ14 من رمضان.

الدعاء المُستحب في اليوم الـ14 من رمضان:

«اللهم إني أسألك وأنت خير مسؤول أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم موتانا جميعاً رحمة واسعة من عندك، واجعل قبورهم من أجمل رياض الجنة، واكتب لهم تيسير الحساب في يوم القيامة يا ميسر كل أمر عسير يا رب العالمين»

«يا رب العالمين يا غياث المستغيثين، اللهم اكتب لنا في هذا الشهر الكريم مغفرة ورحمة تكفينا في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها يا كريم».

ومن دعاء اليوم الـ14 من رمضان: «اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً».

ومن دعاء اليوم الـ14 من رمضان أيضاً: «اللهم أنت خالقنا وبارئنا ورازقنا ليس في الوجود رب سواك، لا إله إلا أنت سبحانك أنت الغفور القادر، أنت أرحم الراحمين، يا شافي يا كافي يا معافي.. فرج عنا كل هم، وافتح لنا كل باب خير، يا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، يا أرحم الراحمين، آمنا بك فاستجب دعاءنا يا كريم».