الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

4 ملايين درهم جوائز رمضانية من برامج تلفزيونية إماراتية

تواكب شاشات التليفزيون الإماراتية شهر رمضان المبارك بالعديد من برامج المسابقات الترفيهية والتراثية والرياضية الرمضانية التي تقدم جوائز إجمالية تفوق 4 ملايين درهم، يتم توزيعها على الفائزين على مدار الشهر.

ورصدت «الرؤية» أبرز برامج المسابقات الترفيهية التلفزيونية المحلية التي تشهد نسباً عالية من المشاهدات، وعلى رأسها برنامج «الشارة» الذي يأتي خلال الشهر الحالي في موسمه الـ13 ليطرح مجموعة من الاستفسارات المستوحاة من التراث الإماراتي.

اقرأ أيضاً: خريطة دراما رمضان 2022 لقناتي دبي وسما دبي



ويقدم «الشارة» جوائز قيمة يومياً على مدار الشهر تراوح بين 1500 و30 ألف درهم للمشارك الواحد، علماً بأن الحلقة الواحدة من البرنامج تستضيف قرابة 5 مشاركين.

ويعقد البرنامج بالتعاون بين شركة أبوظبي للإعلام ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وقناة بينونة، ويركز على العادات والتقاليد والشخصيات التاريخية المؤثرة وتاريخ بناء القلاع والأبراج في الدولة.

كذلك يركز «الشارة» على مفردات اللهجة الإماراتية والشعر النبطي والأمثال والألغاز والحكايات وتفاصيل البيت الإماراتي القديم وأبرز المهن والصناعات اليدوية وغيرها.

كما يقدم البرنامج جائزة أسبوعية ضخمة ضمن فقرة «بنات جبار» وجائزتها عقود مقدمة من المجموعة العلمية المتقدمة، والفقرة عبارة عن سؤال يستمر على مدار الأسبوع، حيث يجري استقبال الأجوبة من خلال الرسائل القصيرة أو بالاتصال على الرقم المخصص من البرنامج.

أما فقرة (تيفان لوَّل) اليومية، فتشهد طرح سؤال في مطلع الحلقة والسحب على جائزته نهاية الحلقة، إلى جانب سؤال منصة البرنامج على (إنستغرام) وقد خصص له جائزة عينية مقدمة من إحدى شركات المجوهرات الكبرى.

اقرأ أيضاً: منصات رقمية تستقطب جمهور الدراما الرمضانية بتخفيض 50%



ومن بين برامج المسابقات الرمضانية التي تعرض على شاشات التلفزيون الإماراتية، برنامج «بينك وبيني» الترفيهي الذي يقدمه المذيع الإماراتي عبدالله إسماعيل ورؤى الصبان، وتصل قيمة جوائز «المندوس» الكبرى فيها إلى 20 و50 ألف درهم أو الفوز بـسيارة.

فيما راوحت قيمة الجوائز اليومية الإجمالية الموزعة على الفائزين خلال الأيام الأولى من شهر رمضان بين 16 و50 ألف درهم.

ومن برامج المسابقات الرمضانية المحلية، برنامج «ألو رمضان» الذي تقدمه مريم مبارك، ويعرض الترفيه بقالب مميز، ويقدّم جوائز قيّمة للجمهور، بلغت في بعض الحلقات نحو 20 ألف درهم شاملة القسائم الشرائية المقدمة للفائزين.

وتدور فكرة «ألو رمضان» حول منافسة بين متصلين ويكون لصاحب الإجابة الصحيحة أفضلية تعليق مكالمة الطرف الآخر لكسب مزيدٍ من الوقت، وفي حال حالفه الحظ بالتفوق على منافسه مجدداً، يمكنه قطع الاتصال الهاتفي.

ومن البرامج المحلية البارزة الأخرى، برنامج المسابقات «واحد من الثلاثة» الذي يعرض على قناة الشارقة الرياضية ويحمل شعار «الجميع فائز»، حيث حقق نسبة مشاركة عالية على مدى سنوات من العرض، ويقدم جوائز تشجيعية للجمهور.