السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

جامعة أبوظبي تكرّم الفائزين بـ«الفن من أجل التوحد»

جامعة أبوظبي تكرّم الفائزين بـ«الفن من أجل التوحد»

المسابقة تنظم برعاية مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

كشفت جامعة أبوظبي خلال الندوة الثانية لاضطرابات طيف التوحد، التي تنظم برعاية مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وبالتعاون مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي - اليونسكو، وجمعية الإمارات للتوحد، عن الفائزين بالنسخة السادسة من مسابقة "الفن من أجل التوحد."



وكانت المسابقة قد شهدت عرض أكثر من 150 عملاً فنياً لطلبة عدد من المراكز والمدارس الخاصة بأصحاب الهمم في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.



وأكد ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحّد، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني بدولة الإمارات في حماية أصحاب الهمم بما يتوافق مع سياسة دولة الإمارات وإيمانها بأهمية إدماجهم الشامل في عالم متغير.

وأشاد المهيري بالتزام حكومة دولة الإمارات بمواصلة سياستها الرامية إلى تعزيز تمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم وتفعيل إدماجهم بالمجتمع، وذلك كجزء من الاستراتيجية الوطنية الشاملة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الدولة.



ولفت رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحّد إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الدولة لضمان تعزيز وتمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم، بما في ذلك تفعيل سياساتها وتشريعاتها ومبادراتها الاستراتيجية في إطار من الآليات الواضحة والمنتظمة بمشاركة مؤسسات القطاعات الحكومية والخاصة والنفع العام، وأفراد المجتمع.