الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

بيان من «الداخلية» المصرية حول «سيدة المترو»: لها سجل جنائي

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً كشفت فيه التفاصيل الخاصة بواقعة تعدي سيدة على 3 فتيات داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، بحجة عدم ارتدائهن ملابس مُحتشمة حسب وصفها، وهي القضية التي كانت مثار حديث وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

تفاصيل البيان

وقالت الداخلية في بيان رسمي: "بالنسبة لمقطع الفيديو الذي تم نشره على أحد المواقع الإخبارية، ويتضمن تعدي إحدى السيدات بالسب والشتم والضرب على فتاتين من مستقلي المترو؛ لاعتراضها على ملابسهما؛ تم تحديد وضبط مُرتكبة الواقعة، وتبين أنها ربة منزل -لها معلومات جنائية- مقيمة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة".

وأضاف البيان: «وبالفحص وبمواجهة تلك السيدة أقرت بتوبيخ الفتاتين، خلال نصح إحداهما بارتداء ملابسها بطريقة محتشمة، واتخذت الإجراءات القانونية حيالها».

ماذا قالت السيدة؟

وبعد إلقاء القبض عليها قالت السيدة في التحقيقات الأولية، إنها كانت عائدة إلى منزلها في منطقة المعادي، واستقلت المترو من محطة السادات، وحينما دخلت عربة المترو، وجدت الفتيات يرتدين ملابس خادشة وخليعة، حد تعبيرها.

وتابعت السيدة أنها حاولت نصحهن، انطلاقا من مبدأ أنهن مثل بناتها، لترد إحداهن عليها: "أنا ما يشرفنيش إنك تبقي أمي"، ومن هنا اشتد الخلاف بين الفتيات وبينها، ووقعت مشادة كلامية تطورت لضرب وتشابك بالأيدي.