الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بلاغ ضد متنمر على ناجية من الحروق... ومشاهير يتضامنون معها

تضامنت مجموعة من الشخصيات العامة والنجوم منهم الإعلامي شريف مدكور، والنجم هاني رمزي، و المحامي خالد أبو أبو بكر، مع الناجية من الحروق منال حسني، عبر تغيير صورهم الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي، ووضع صورة منال والتي تعرضت للأذي النفسي و التنمر من صاحب تعليق أساء وتنمر فيه عليها.

التفاصيل

وفي التفاصيل فقد ظهرت منال في إعلان مستشفي أهل مصر لعلاج الحروق، خلال إعلانات رمضان 2022، ويحكي الإعلان قصة حياة منال التي تعرضت لحادث حريق عندما كانت في سن الـ16 عاماً، وفقدت على إثرها 3 أفراد من عائلتها منهم والدتها.

وقد خضعت منال لـ37 عملية تجميل لعلاج إصابات متفرقة في يديها ووجهها عقب حادث الحريق الذي تعرضت إليه.

بلاغ للنائب العام

وأعلنت مؤسسة أهل مصر لعلاج الحروق رفضها لحادثة التنمر التي تعرضت لها منال حسني، المتحدثة الرسمية للمؤسسة، وأعلنت المؤسسة عن اعتزازها وفخرها بوجود منال كقدوة ومثال لغيرها من مصابي الحروق، وأنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشخص صاحب واقعة التنمر.

من جانبها قالت هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، إنها ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام اليوم باسم مؤسسة أهل مصر ضد الشخص المُتنمر.

وقالت السويدي في «تدوينة لها عبر حسابها على موقع التواصل فيسبوك: الشخص الذي تجرد من الرحمة، وقرر بكلمة أن يوجع قلوب مئات الآلاف من الناجين من الحروق، وأصدر عليهم حكم الإعدام وهم أحياء.. هناك نصف مليون شخص يتعرضون للحروق سنوياً في مصر، 90% منهم يتعرضون للتنمر بشكل يومي بسبب إصابتهم، و يحرم الأطفال منهم من ممارسة حقهم في التعليم بسبب التنمر».

وأوضحت السويدي أنها لن تُفرط بحق منال وحق كل الناجين من الحروق وأوضحت أنها خضعت لـ37 عملية تجميل منها 27 في أول شهر بعد حادثة الحرق.

وأضافت السويدي في منشورها: «بقالنا سنين بنعافر علشان نوصل صوتهم، بس إيمانا بالقضية وإحساسنا بوجعهم كان هو الدافع اللي بيحركنا بالرغم من كل الصعوبات والتحديات اللي بنواجهها من أول إنقاذ أرواح الضحايا لغاية دمجهم في المجتمع».

ووصفت السويدي الشخص صاحب التعليق المُسيء لمنال بأنه يفتقر للرحمة ومتجرد من الإنسانية.