السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بالفيديو.. مطعم لتدليل الكلاب في دبي

بالفيديو.. مطعم لتدليل الكلاب في دبي

يعتبر «هابي بارك داي» الذي افتتح في ديسمبر 2021 في دبي، أحد «المقاهي» القليلة في المنطقة التي تقدم خدمات حصرية للكلاب والقطط، مع قائمة مليئة بالوجبات الصحية والتي صممتها المؤسسة كينسوك كو.



قررت كو، التي انتقلت إلى دبي في 2008 قادمة من كوريا الجنوبية، الحصول على شهادة في تغذية الحيوانات الأليفة بعد أن مرض كلبها الأول، ماوم.



قالت الشابة البالغة من العمر 38 عاماً: "أنا متحمسة جداً عندما يتعلق الأمر بتغذية كلبي، وأعتقد أن كل أصحاب الكلاب يرغبون في أن تعيش كلابهم أطول فترة ممكنة."



لذلك بدأت في إعداد الوجبات باستخدام مكونات طازجة عالية الجودة، وصنع وجبات لكلاب أصدقائها التي لها متطلبات غذائية خاصة.



وقالت: "في يوم من الأيام كنت أفكر، هناك أماكن كثيرة للبشر، ومطاعم، لماذا لا يوجد مطعم للكلاب؟.. لذلك قلت لنصنع واحداً لها (للكلاب)."



وفي هابي بارك داي، تقدم كو قائمة من الوجبات التي يتم تحضيرها يوماً بيوم، بعناصر مثل بوباتشينو المصنوع باستخدام مرق ذيل الثور أو الدجاج، و«فطائر صغيرة» مصنوعة من لحم البقر أو سمك السلمون الممزوج بالخضراوات.



تجلس الكلاب على مقاعد عالية، وتضع مخالبها، وتنتظر بفارغ الصبر دورها حيث تلتهم الطعام بسرعة بمجرد أن تلمس الصينية الطاولة.



قالت فيكتوريا كيركوود، مالكة الكلب رالف البالغ من العمر سنتين: "أعتقد أن هذا جيد حقاً لأنه صحي بالنسبة له، وهو ليس طعاماً، إنه وليمة كاملة."



أضافت كيركوود أن من الرائع أيضاً وجود مقصد في مكان مغلق يزوره كلبها، حيث يصعب على الحيوانات الأليفة التواجد في الهواء الطلق بسبب فصول الصيف الحارقة في دبي.



وتتكلف الوجبات في هابي بارك داي بين 10 دولارات و20 دولاراً، وتبلغ كلفة الكعك المصنوع خصيصاً لأعياد ميلاد الكلاب نحو 55 دولاراً.



تأمل كو في توسيع متجرها وفتح المزيد من المواقع بجميع أنحاء الإمارات.



قالت كو وهي تعانق كلبها سارانج وتمسح الدموع في عينيها "أنا أحبها حباً مطلقاً.. إنها (الكلاب مثل) أولادي."