السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الاختيار 3» يدخل إسعاد يونس «التريند»

شهدت الحلقة الـ25 من مسلسل «الاختيار 3» والتي حملت اسم «الحدود الغربية»، ظهور الفنانة إسعاد يونس، والتي تجسد شخصية الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية في تلك الفترة.



وخلال الأحداث ظهرت إسعاد يونس في مشهد يجمع بينها وبين وزير الثقافة الإخوانى علاء عبدالعزيز، حيث ترد على إهانة الفنانين في مصر من قبل جماعة الإخوان، كما ترد على الشائعات التي خرجت بإنهاء انتدابها كرئيس لدار الأوبرا.

ويطلب وزير الثقافة من إيناس عبدالدايم التعاون معه للنهوض بدار الأوبرا، على حد وصفه، ويبلغها بتقليل النشاطات الفنية والثقافية مثل الباليه، والاستفادة بقاعات الأوبرا في نشاطات أخرى.



واعترضت إيناس على مصطلح تطهير الوزارة الذي استخدمه علاء عبدالعزيز، ووصفته عبدالدايم بأنه إهانة للفنيين والمثقفين في مصر، وانتهت المقابلة باعتراض إيناس عبدالدايم قائلة له: «دار الأوبرا مش محتاجة حد يدافع عنها»، وبعدها تم إصدار قانون إقالتها، لتشهد الأوبرا ردود فعل رافضة امتناع أبطال «أوبرا عايدة» عن تقديم عرضهم للجمهور لأول مرة منذ 140 سنة، كما تم الاحتجاج على قرار الإقالة والمطالبة بإقالة الوزير الإخواني علاء عبدالعزيز.

مسلسل «الاختيار 3» تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي، وبطولة: أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، ونخبة من النجوم.