الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

نجاح تجارب الإفطار والسحور في أبوظبي داخل الوجهات الثقافية والترفيهية

استقطبت تجارب الإفطار والسحور في أبوظبي إقبالاً كبيراً من العائلات والأصدقاء للاستمتاع بأجواء شهر رمضان الفضيل في عدد من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والطبيعية ومنشآت الضيافة بمختلف أنحاء الإمارة.



واستضافت حديقة الحيوانات بالعين تجربة «الإفطار مع الأسود»، التي شملت جولة في الحديقة قبل غروب الشمس في «العين سفاري» تلاها الإفطار مع ملوك الغابة بالقرب من عرينهم.

واحتضنت حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية، تجربتي الإفطار مع الزرافات والأفيال، مع الدخول المجاني ليوم كامل إلى الحديقة، والمشاركة في إطعام الحيوانات وجلسة ممتعة مع عازفي الطبول الأفريقية، بالإضافة إلى جولات ومعلومات تثقيفية عن الحيوانات بصحبة مرشد بيئي.

ووفر «بيورا إيكو ريتريت» في متنزه جبل حفيت الصحراوي في العين، عرضين للإفطار والسحور حول نار المخيم، مع تجارب التخييم المتنوعة تحت سفح جبل حفيت، فيما استمتع زوار مطعم «حفيت فوتهيلز لاونج من بيورا» بأطباق الإفطار والسحور تحت ضوء النجوم.



وحظي محبو الثقافة والفنون بتجربة فريدة تحت القبة الأيقونية لمتحف اللوفر أبوظبي في جزيرة السعديات، حيث عمل طهاة مطعم فوكيتس أبوظبي على ابتكار قائمة رائعة من المأكولات الإماراتية والفرنسية الفاخرة، بينما وفرت «شرفة الفن» بإطلالتها الرائعة على أضواء العاصمة قائمة من الأطباق الخفيفة.

وأخذ مطعم «سايد كيكس» في فندق «وارنر براذرز أبوظبي» بجزيرة ياس -وهو أول فندق في العالم يحمل علامة «وارنر براذرز»- ضيوفه في رحلة إلى بلاد الشام من خلال قائمة إفطار مفعمة بنكهاتها وأطباقها الأصيلة، وتخلل الإفطار تجارب ترفيهية لجميع أفراد العائلة، من بينها لقاء وتحية شخصيات «وارنر براذرز» المفضلة توم وجيري، وباغز باني، ودافي داك، وروبن.

علاوة على ذلك، طرحت فنادق ومنتجعات في جميع أنحاء الإمارة العديد من عروض الإفطار والسحور الاستثنائية، بما في ذلك فندق ريتز كارلتون أبوظبي، القناة الكبرى، الذي قدم تجربة سحور في الهواء الطلق في مطعم «جراند لون» المطل على جامع الشيخ زايد الكبير، بينما انطلق مطعم «رويال يخت» بضيوفه في رحلة بحرية على ضفاف كورنيش أبوظبي لتناول الإفطار وسط أمواج الخليج العربي.



واحتضن فندق وفلل بارك حياة أبوظبي بجزيرة السعديات تجربة «السحور على الشاطئ» وسط أجواء بدوية أصيلة، مع قائمة متنوعة من المأكولات الشهية، واستمتع زوار مقهى «لو كافيه»، الواقع بجوار النافورة الخارجية في «قصر الإمارات»، بتذوق المأكولات العربية على أنغام العود وفي الخلفية مشهد نوافير المياه الخلابة.

وشهدت أبوظبي، خلال شهر رمضان، العديد من حفلات سحور عدد من العلامات العالمية الفاخرة، مثل «كارتييه» و«دولتشي آند غابانا» و«بوشرون»، وذلك بدعم من عروض أبوظبي، ذراع التجزئة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والتي تركز على التعاون مع العلامات المرموقة لتطوير تجارب استراتيجية مبتكرة.



ونظمت «كارتييه» مجلس «المنامة» بالتعاون مع إخوان بن شبيب، للاحتفاء بعلاقتها الطويلة مع منطقة الشرق الأوسط، والتي تعود إلى أول زيارة لجاك كارتييه إلى المنطقة عام 1912، وقد افتتح سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، المجلس الذي قدم تجارب سحور فاخرة خلال الفترة من 18-22 أبريل في منارة السعديات.

بدورها، أطلقت «دولتشي آند غابانا» مجموعتها الرمضانية في حفل سحور يوم 12 أبريل بفندق سانت ريجيس أبوظبي، كما استضافت دار المجوهرات الفرنسية الفاخرة «بوشرون»، سحوراً خاصاً بالسيدات يوم 14 أبريل بفندق «شانغريلا قرية البري»، وكشفت «بوشرون» خلال الأمسية عن حملتها «شاركي أكثر».