الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

44 مليون متابع لجزيرة سبوتيفاي في ميتافيرس

44 مليون متابع لجزيرة سبوتيفاي في ميتافيرس

أكثر من 44 مليون مستخدم نشط يتابع سبوتيفاي في ميتافيرس

أصبحت سبوتيفاي أول خدمة موسيقى متدفقة تنضم إلى ميتافيرس، حيث أطلقت جزيرة افتراضية جديدة على منصة روبلوكس التي يتابعها 44 مليون مستخدم نشط يومياً.

وأكدت سبوتيفاي أن الجزيرة تتيح للمستخدمين مقابلة الفنانين الموسيقيين المفضلين لديهم، وتشغيل أصوات مختلفة، واستكشاف المهام، وجمع البضائع الافتراضية والاستماع إلى الموسيقى.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الشباب يقضي بشكل متزايد معظم وقته في عوالم افتراضية، مثل روبلوكس وماينكرافت، حيث يتفاعلون بدلاً من المشاهدة أو الاستماع بشكل سلبي.


وكانت روبلوكس قد تعرضت للنقد لعدم قيامها بإجراءات كافية لحماية مستخدميها الأصغر سناً، وخاصة أن ما يقرب من نصفهم أقل من 13 عاماً، ويدخلون عوالم افتراضية تضم صوراً رمزية جريئة.




كما أن الصغار دون التاسعة معرضون لمحتوى غير لائق في أقسام الدردشة، رغم أنه من المفترض أن يخضع المحتوى للإشراف والتحكم بشكل جيد.

وذكر مصدر مطلع في سبوتيفاي أنه عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى الجزيرة، سيرون براً مركزياً محاطاً بمجموعة من الجزر - لكل منها سمة.

كما يوجد "صندوق تشغيل موسيقي" يتميز بموسيقى تصويرية تدار بواسطة أداة إنشاء الصوت الخاصة بسبوتيفاي، والتي يمكن تشغيلها وإيقافها مؤقتاً وتخطيها من قبل المستخدمين.

وتم إطلاق Roblox في عام 2006، وهو عبارة عن منصة وليست لعبة، مما يسمح للأفراد ببناء عوالمهم الخاصة، أو الانضمام إلى الآخرين - بما في ذلك الاستمتاع ببعض الألعاب رفيعة المستوى.

في حين أن سبوتيفاي هي أول خدمة بث موسيقى على روبلوكس، وتتميز بأن 67% من جمهورها من المستخدمين تحت 16 سنة.

في سياق متصل، انضمت بعض ماركات الملابس الكبيرة حتى الآن إلى Roblox على أمل كسب الأجيال الجديدة مثل نايكي، رالف لورين، فوريفر 21، وفانز.



وكان كل من Lil Nas X و Twenty One Pilots قد أقام حفلات موسيقية داخل العالم الافتراضي، لكن سبوتيفاي هي أول من امتلك عالمه الخاص.

وحظيت حفلة Lil Nas X الموسيقية بأكثر من 33 مليون مشاهدة، والتي تم إنشاؤها بفضل تجسيد التقاط الحركة للموسيقي أثناء أدائه في العالم الحقيقي.

وسيتاح لمستخدمي جزيرة سبوتيفاي الافتراضية استثمار أجهزة متعددة في تسجيل الأغاني وعمل المونتاج وإنتاجها دون التواجد في نفس الغرفة.

كما ستكون هناك أيقونات"لايك" على شكل قلب يمكن للمستخدمين جمعها والتداول بها مقابل سلع رقمية.