الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مي العيدان لإلهام الفضالة: لا تصلحين للكوميديا

انتقدت الإعلامية الكويتية مي العيدان أداء الفنانة الكويتية إلهام الفضالة في مسرحيتها "حلم أمينة" والتي تُعرض حالياً بالكويت.



وقالت العيدان في فيديو عبر حسابها على "يوتيوب" إن الفضالة لا تصلح للمُشاركة بالأعمال الكوميدية، وإن هناك عدداً من الفنانين يفوقنها في هذا الجانب.



وقالت العيدان إن الفنانة إلهام الفضالة لها تجارب في المسرح إلا أنها لا تصلح للكوميديا، وعلقت: "خليكم واضحين إلهام مش كوميديانة.. وأعتقد أنها ما تزعل من هذا الشيء، فعلاً هي مش كوميديانة وفي فنانين كثيرين يغطوا عليها".



وهاجمت العيدان مواطنتها إلهام الفضالة وقالت إن مسرحيتها "حلم أمينة" تسببت لها بألم ولا تستطيع مشاهدتها إلا بعد تناول المسكنات بسبب النص الذي تحتويه والذي وصفته بـ"غير المقبول".



وانتقدت وزارة الإعلام ومجلس الثقافة والفنون والآداب في الكويت بالسماح لعرض تلك المسرحية ووصفت نص المسرحية بالكارثي، وعلقت: "شاهدت فداحة أخلاقية لا يستحق الجمهور أن يُشاهدها".

ووجهت العيدان رسالة للفضالة بعد تكرار عملها مع السيناريست علي الدوحان، وقالت في رسالتها: "إلهام علي الدوحان سيقضي عليك بكل جدارة وشطارة من الأعمال الهابطة والمحتوى السيئ وعمل المراهقين، هو إيه شغله غير إنه يجذب المراهقين اللي في عمره واللي أقل منه! يموت ع الهالك ويطلعهم في كل عمل، وأنا دائماً أقول الفنان الشاطر ما يحكر نفسه على مؤلف واحد، لأنه هيخسر هيكرر محتوى".



الجدير بالذكر أن مسرحية "حلم أمينة" تعرضت لهجوم شديد بعد عرضها بالكويت بسبب استخدامها ألفاظاً وصفت بالهابطة، ويشارك في المسرحية إلى جانب إلهام الفضالة زوجها شهاب جوهر، وشهد سلمان، إيمان الفيصل، عبدالله الحمادي، بدرية طلبة، شيماء قمبر، عادل الخليفة، ومن تأليف علي الدوحان وإخراج محمد جمال الشطي.