الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

1800 تذكار من هوليوود في المزاد.. 9 ملايين دولار سعر متوقع

تعرض هوليوود أكثر من 1800 تذكار ظهرت في أفلامها للبيع في مزاد علني يقام في الفترة من 21-24 يونيو، وسط تقديرات أن يتجاوز إيرادها أكثر من 9 ملايين دولار.

وأكد براندون ألينجر مسؤول شركة بروبستور لتذكارات الأفلام والمسلسلات أن تلك القطع تنتمي إلى أكثر من 600 فيلم ومسلسل تلفزيوني حظيت بشعبية هائلة لدى الملايين من أنحاء العالم.

إكسسوارات وملابس أبرز المقتنيات

وتشمل تلك التذكارات كتباً مصورة ولوحات وثياباً وسترات وأعمالاً مفاهيمية، ومواد إنتاج أفلام، وكمية هائلة من المقتنيات لإكسسوارات أو نماذج ظهرت في أفلام هوليوود الشهيرة مثل نموذجX-Wing من فيلم ستار وورز الذي يُراوح سعره ما بين 500 ألف دولار ومليون دولار.

وأكد ألينجر: «نعتقد أن X-Wing الأصلي هو الوحيد الذي لم يتغير في سلسلة أفلام (حرب النجوم) لذا فهو مميز جدًا».

وتشمل العناصر الأخرى المعروضة للبيع أداة رسوم متحركة من فيلم «Gremlins 2: The New Batch» بسعر 80 ألف دولار- 120 ألف دولار، ومطرقة من فيلم «ثور» الأصلي، بتقدير يُراوح بين 100 ألف دولار و150 ألف دولار.

كما يعرض في المزاد نموذج بطول ستة أقدام لطائرة مستخدمة في «توب غان» الأصلية، يمكن أن تجلب ما بين 30 ألف دولار و50 ألف دولار.

وإلى جانب ذلك، هناك أيضاً تذكارات كثيرة من أفلام ويل سميث، بما في ذلك السراويل القصيرة التي ارتداها لتجسيد شخصية الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي في فيلم السيرة الذاتية «علي»، بسعر تقديري يُراوح بين 1500 دولار و2500 دولار.

كما تعرض دعامة يدوية ارتداها جوني ديب في فيلم «إدوارد سكيسورهاندس»، يقدر سعرها بما يُراوح بين 30 ألفاً و50 ألف دولار.

وأوضح ألينجر أن المزاد سيستفيد بدون شك من الضجة المثارة حول صفعة سميث للكوميدي كريس روك في حفل توزيع جوائز الأوسكار وقضية تشهير جوني ديب وصراعه القانوني مع طليقته أمبر هيرد.

وتشمل المقتنيات أيضاً بدلة ارتداها أسطورة الروك أند رول الراحل ألفيس بريسلي، ويمكن أن تجلب ما بين 20 و30 ألف دولار.

ويمكن لعشاق النجم صامويل جاكسون شراء محفظة استخدمها في فيلمه الشهير «بالب فيكشن»، ويُراوح ثمنها بين 30 و50 ألف دولار.

كما تتضمن المقتنيات سيفاً استخدمته النجمة أوما ثورمان في الجزء الأول من فيلم «اقتل بيل»، ويقدر الخبراء ثمنه بين 20 و30 ألف دولار.