الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

انطلاق أسبوع المطبخ التركي في دبي

انطلاق أسبوع المطبخ التركي في دبي

الأسبوع يقدم فرصة لتذوق عروض الطهي المختلفة في جميع أنحاء الإمارة.

ينطلق اليوم في دبي أسبوع المطبخ التركي الذي تنظمه القنصلية العامة لجمهورية تركيا في دبي، بالتعاون مع مجلس الأعمال التركي في دبي والإمارات الشمالية، وبدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركية، حيث يعد جزءاً من احتفالات «أسبوع المطبخ التركي» في تركيا وخارجها.

يستمر الحدث حتى 27 مايو، حيث يقدم فرصة لتذوق عروض الطهي المختلفة في جميع أنحاء الإمارة، إذ سيجري الترويج للمطبخ التركي، والذي يعد عنصراً محدداً للهوية الثقافية التركية على مدار الأسبوع من خلال المطاعم المشاركة في هذا الحدث الذي يقام لأول مرة.

ويتميز المطبخ التركي، بخصائصه الصحية وجانبه الإبداعي وهياكله المستدامة.

تحمل نكهات الأطباق التركية، المتأثرة بتاريخ يمتد لآلاف السنين وبالقصور السلجوقية والعثمانية، تراكماً ثقافياً هائلاً حتى يومنا هذا.

وتكشف الأطباق والوجبات التي تستغل كل عنصر من عناصر المنتج، دون هدر، عن تقاليد الذوق الذي يحافظ على الاستدامة البيئية.. يقدم المطبخ التركي خيارات لا حصر لها للنباتيين وللأنظمة الغذائية النباتية مع المخللات الصحية والخل، كما يعد مطبخاً عالمياً يتميز بمرونة تمكنه من مواكبة جميع اتجاهات تناول الطعام.

وسيقدم طهاة تركيا المشهورين عالمياً عروض وجبات الطعام الإبداعية للزوار في مواقعهم الجغرافية الخاصة، وذلك بجانب كرم الضيافة الذي يتم في بلدان مختلفة.. في الوقت ذاته، فإن القوائم التي تم إعدادها خصيصاً لأسبوع المطبخ التركي في تركيا تدعو الضيوف الأتراك والأجانب لتجربة أفضل المأكولات التركية في المطاعم.