الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مكتب تنظيم الإعلام: إغلاق حسابات «تيك توك» المبلغ عنها

مكتب تنظيم الإعلام: إغلاق حسابات «تيك توك» المبلغ عنها

مكتب تنظيم الإعلام

قرر مكتب تنظيم الإعلام في الإمارات، وبالتنسيق مع مسؤولي منصة «تيك توك»، إغلاق الحسابات المبلغ عن محتواها، وذلك في إطار التنسيق بين المكتب ورئيس الفريق الدولي لسياسة المنتجات في شركة تيك توك جولي دي بيليينكورت.

ويأتي هذا التعاون بعد إبلاغ بعض رواد منصة «تيك توك» عن بعض الحسابات التي تنشر محتوى غير هادف أو مسيء للمجتمع.

وأكد الجانبان ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق أصحاب المحتوى الذي يتم الإبلاغ عنه، والتي تصل إلى إغلاق الحساب نهائياً، وهو الأمر الذي سيساهم في الحد من التجاوزات، والوصول إلى المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة بالدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام مع رئيس الفريق الدولي لسياسة المنتجات في شركة تيك توك جولي دي بيليينكورت، لمناقشة تشجيع نشر المحتوى الإيجابي على المنصة، وتعزيز آليات تطبيق معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة، على جميع ما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي.

وغردت د.ميساء راشد غدير عبر حسابها على تويتر: «بعد مطالبات بحجب #تيك_توك قرر مكتب تنظيم الإعلام في الإمارات بالتنسيق مع مسؤولي المنصة إغلاق الحسابات المبلغ عن محتواها على الرغم من أن متابعة المنصات مسؤولية وقرار فرد، ومحتواها بسوء ما يعرض في #سناب_شات و#لإنستغرام ومحتواه السيئ يمثل صانعه ومقدمه ومع ذلك القرار بالتأييد».