الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«إنفينيتي دي لوميير» يطلق حملة البطاقات البريدية للفضاء

أطلق مركز إنفينيتي دي لوميير مبادرة البطاقات البريدية للفضاء، المخصصة للأطفال من عشاق اكتشاف الفضاء الذين لم يتجاوزوا 18 عاماً، احتفالاً بالإعلان مؤخراً عن توقيع اتفاقية بين مركز محمد بن راشد للفضاء وشركة «أكسيوم سبيس»، الشركة المتخصصة في رحلات الفضاء المأهولة وتطوير البِنَى التحتية الفضائية في الولايات المتحدة لاستكشاف الفضاء، والتي تقضي بإرسال أول رائد فضاء عربي في مهمة تستمر لمدة 180 يوماً إلى محطة الفضاء الدولية.

وتأتي المبادرة بالتعاون مع نادي المستقبل وأزور أكس، المتخصصة بتكنولوجيا الفضاء والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها.

ويوفر المركز البطاقات البريدية الفارغة لجميع الضيوف الصغار ليقوموا بتعبئتها وتزيينها برسومات مستلهمة من الكون الواسع وباستخدام المواد التي تقدم لهم في مكتب الاستقبال. ومن ثَمّ وضع هذه البطاقات في الصندوق البريدي المحدد.

وسيتم إرسال كل البطاقات إلى الفضاء، بعد استمتاع الأطفال بمعرض الوجهة الفضاء، التجربة الفنية الرقمية الغامرة الأولى في الشرق الأوسط. وستعود البطاقات على مركبة نيو شيبارد الفضائية، مركبة الإطلاق شبه المدارية والآمنة لنقل البشر، والتي طورتها شركة بلو أوريجن. وسيتلقى جميع المشاركين بطاقاتهم مع عبارة: ذهبت إلى الفضاء.

ويهدف مركز إنفينيتي دي لوميير وشركة أزور إكس، التي تُعد الشريك الرئيسي في قطاع الفضاء والتكنولوجيا في الإمارات والاستشاري الاستراتيجي لشركة بلو أوريجن، إلى تشجيع اليافعين في الإمارات على توسيع طموحهم ورؤية المستقبل بطريقة ذكيةٍ وممتعةٍ من خلال الفضاء كمفهوم يتشارك الجميع الاهتمام به.