الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

222 مليون اشتراك على نتفليكس و100 مليون مشاهد مجاني

222 مليون اشتراك على نتفليكس و100 مليون مشاهد مجاني

خسائر متوقعة لنتفليكس في الربع الثاني من العام.

كشفت منصة نتفليكس الرقمية للبث أنها تمتلك أكثر من 222 مليون اشتراك، بالإضافة إلى 100 مليون شخص يشاهدون محتوياتها باستخدام الحسابات المشتركة، ما دفعها لبحث حلول مبتكرة لتقليل مشاركة كلمات المرور، واستخدام الإعلانات لتقليل كلفة الاشتراكات.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة ريد هاستينغز لموقع بارونز أن نتفليكس تستكشف حالياً طرقاً لإضافة مستويات اشتراك منخفضة السعر تدعمها الإعلانات كوسيلة للوصول إلى مشاهدين جدد، والتنافس مع الخدمات الأخرى التي اتخذت نهجاً مشابهاً.

كما أشارت الشركة إلى أنها تدرس طرقاً للقضاء على مشاركة كلمات المرور، مؤكدة أنه بالإضافة إلى 222 مليون أسرة تدفع اشتراكات، هناك 100 مليون آخرين يشاهدون الخدمة مجاناً باستخدام الحسابات المشتركة.



سباق مع الزمن

وأوضح أن خبراء الشركة يسابقون الزمن للوصول إلى حل ناجح لوقف خسائر المنصة بعد أن خسرت نتفليكس 200 ألف مشترك في الربع الأول من العام الجاري، مع توقعات بخسارة مليوني مشترك إضافي في الربع الثاني من العام.

وأدى ذلك إلى انخفاض قيمة أسهم نتفلكس لأول مرة منذ عشر سنوات ليصل إلى 179.32 دولاراً.

وأوضح المحلل الاقتصادي جيسون بازينيت أن المستثمرين بدأوا في استشعار الخطر بعد تقلص عدد المشاركين لأول مرة، وهم بانتظار رد فعل المنصة لاستعادة الأرض التي فقدتها، وكسب مزيد من الاشتراكات والأرباح.





استثمار شبه مضمون

وتبدو الإعلانات خياراً شبه مضمون يتمثل في أنه إذا تمكنت المنصة من تحقيق 10 دولارات من عائدات الإعلانات لكل مستخدم في الولايات المتحدة، يمكنها خفض سعرها إلى 6 دولارات شهرياً مع استمرار تحقيق إيرادات إضافية.

ويقدر البعض حجم الإيرادات المتوقعة من الإعلانات على المنصة الرقمية مابين 800 مليون دولار و3.1 مليار دولار سنوياً، وفقاً لمدى تقبل المشتركين للفكرة، وردود أفعال المنصات المنافسة.