الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

القائمة الكاملة لجوائز الميما 2022

حرص عدد من نجوم الفن على حضور حفل توزيع جوائز الميما الغنائية في دورته الـ15، الذي أقيم أمس بالقاهرة بعد توقفها 3 سنوات.



وشهد الحفل حضور عدد من النجوم منهم كارمن سليمان وأحمد سعد وحمادة هلال، مصطفى حجاج، عصام كاريكا وفريق واما، ورامي صبري، والمُنتج نصر محروس، والشاعر أيمن بهجت قمر، والمُلحن عزيز الشافعي، والمُنتج وليد منصور والطفل محمد أسامة، صاحب أغنية الغزالة رايقة.

وخلال الحفل لفت المُنتج نصر محروس الأنظار إليه بإطلالة تشبه الممثل الأمريكي شارلي شابلن بالقبعة والعصا.



وخلال الحفل تم توزيع الجوائز حيث حصد الفنان رامي صبري، على جائزة أفضل مطرب، كما حصدت الفنانة أصالة جائزة أفضل مطربة، وحصد ويجز جائزة أفضل مطرب راب.

وحصل فريق واما على جائزة أفضل فريق غنائي، كما حصل الفنان بهاء سلطان على جائزة أفضل أغنية منفردة عن أغنيته «تعالى أدلعك»، وهي آخر أغنياته مع نصر محروس قبل انضمامه لروتانا.



كما حصل المُنتج نصر محروس على جائزة المواهب، وحصل كل من الفنانة بلقيس وكارمن سليمان على جائزة أفضل مطربة شابة بالمناصفة.

من ناحية أخرى حصل الموسيقار عزيز الشافعي على جائزة أفضل مُلحن، وحصد المُوزع الموسيقي توما جائزة أفضل موزع موسيقي، أما الشاعر أيمن بهجت قمر فقد حصد جائزة أفضل شاعر غنائي، أما جائزة أفضل ديو فكانت من نصيب أحمد سعد وأصالة عن أغنية «طول السنة».

فيما حصل على جائزة أفضل مهندس صوت أمير محروس، وحصل على جائزة أفضل مطرب شعبي أحمد شيبة، وحصل على جائزة أفضل منظم حفلات وليد منصور.

أما جائزة أفضل كليب فحصدها الفنان عمرو دياب عن كليب «عيش الفرحة»، وحصل على جائزة أفضل مخرج كليب المُخرج طارق العريان، وحصل على جائزة أفضل مطرب شاب مصطفى حجاج.



كما تمكن المُطرب مُسلم من الحصول على جائزة أفضل مطرب صاعد، أما جائزة أفضل مُطربة شابة فكانت من نصيب لميس خان، كما حصلت المطربة مروة ناجي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما كانت جائزة أفضل أغنية فيلم من نصيب «الغزالة رايقة» لكريم محمود عبدالعزيز ومحمد أسامة.

أما جائزة أفضل تتر فحصدها تتر «الاختيار2» لأحمد سعد.