الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

58 مشاركاً في المهرجان الكشفي البحري برأس الخيمة

نظمت جمعية كشافة الإمارات ومفوضية كشافة رأس الخيمة بالتعاون مع نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية «المهرجان الكشفي البحري الأول للكشاف المتقدم» تحت شعار «ولاء وانتماء» بمشاركة 58 كشافاً متقدماً بمقر نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية بهدف إكساب منتسبي الجمعية في مرحلة الكشاف المتقدم من طلاب الحلقتين الثانية والثالثة مهارات الفنون البحرية.

يأتي المهرجان ضمن أنشطة الكشافة البحرية أحد فروع الحركة الكشفية والتي تسعى الجمعية لأن تكون مفوضية كشافة رأس الخيمة مقراً لها في الدولة.

بدأت فعاليات المهرجان بالتعريف بالكشافة البحرية وأسسها والأنشطة التي يقدمها نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية، وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات لممارسة الكياك والدراجون بوت والسباحة، ومن ثَمَّ تنظيف منطقة الشاطئ والمنطقة الواقعة بالقرب من أشجار القرم الواقعة في محيط النادي.

وقال خليل رحمة، الأمين العام للجمعية، إن جمعية كشافة الإمارات حريصة على إقامة العديد من الفعاليات التي تساهم في الارتقاء بالأنشطة الكشفية في الدولة، وأن تكون انطلاقتها من مفوضية كشافة رأس الخيمة لتكون مركزاً للكشافة البحرية.

من جانبه أكّد محمد الشامسي، رئيس مفوضية كشافة رأس الخيمة، أن النشاط البحري يُعد نشاطاً محبباً للشباب من مختلف المراحل العمرية، وقال: «نحن في إمارة رأس الخيمة نشتهر بالبحر، ومن هنا جاء اهتمام المفوضية بالأنشطة البحرية».

شارك في المهرجان طلاب من مدرسة الخيمة الحديثة الخاصة، فرع خزام ومدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة، فرع الظيت، ومدرسة شعم الحلقة الثانية والثالثة ومدرسة السلف الصالح والذين عبروا عن سعادتهم بممارسة الأنشطة البحرية والروح الحماسية التي غلبت على الأنشطة والفعاليات.