الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

قائمة طويلة من نجوم بوليوود تشارك في «آيفا» بأبوظبي

قائمة طويلة من نجوم بوليوود تشارك في «آيفا» بأبوظبي

أبهيشك باتشان وأيشواريا راي

يعود في الرابع من يونيو الجاري حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا»، الذي يحتفي بأفضل الأفلام الهندية ونجوم بوليوود من العام الماضي، إلى دولة الإمارات للمرة الأولى منذ عام 2006، الذي شهد إقامة الحفل في دبي، حيث يشهد الحفل الذي تحتضنه حضور قائمة طويلة من نجوم بوليوود.

وسيضم حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا»، الذي تُقام فعالياته عادةً على مدار يومين، عروضاً وفقرات ترفيهية يؤديها بعض من أبرز نجوم السينما الهندية، فيما يقام حفل توزيع الجوائز في الليلة الثانية.



وسوف يحيي نجم بوليوود سلمان خان فعاليات الليلة الكبيرة يوم 4 يونيو، بجانب ممثلين آخرين هم «ريتيش ديشموك» و«مانيش بول»، في أمسية ستشهد عروض وفقرات رائعة وتوزيع جوائز ضمن فئات رئيسية.

وسيحل النجمان «رانفير سينغ» و«فارون دهاوان» محل «تايغر شروف» و«شاهد كابور». فيما ستحل المخرجة «فرح خان كاندر» والممثل «ابارشاكتي خورانا» محل الممثلة «بارنيتي شوبرا» والمخرج «كاران جوهر»، اللذين كانا من المفترض أن يستضيفا حفل «آيفا روكس» IIFA Rocks الموسيقي، والذي سيقام يوم 3 يونيو الجاري.

وأكد عدد من النجوم أيضاً حضورهم في كلا الليلتين، بما في ذلك نجوم مخضرمين من بينهم «مادهوري ديكسيت نيني» و«ميثون شاكربورتي»، إلى جانب «لارا دوتا بوباثي» و«تامانا بهاتيا» و«نرجس فخري» و«بوبي ديول» و«آرجون رامبال» و«سانيا مالهوترا» و«أورفاشي راوتيلا»، ومنتج الأفلام «بوني كابور».

وأكد ثنائي بوليوود «أيشواريا راي باتشان» و«أبهيشك باتشان» حضورهما أيضاً الحفل، إلى جانب الممثل الحائز جائزة أوسكار «أيه آر رحمان».

وقالت «راي باتشان»: «تسعدني المشاركة في النسخة الـ22 من حفل أكاديمية الفيلم الهندي (آيفا). إذ لطالما شكل حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي تجربة رائعة بالنسبة لي على مر السنين».



وحازت «أيشواريا» العديد من الجوائز والتكريمات بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة في الحفل الافتتاحي لتوزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا»، الذي عُقد في قبة الألفية «ميلينيوم دوم» بلندن، وفي عام 2005 تم إطلاق اسم «أيشواريا» على زهرة التوليب خلال حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي الذي عُقد في أمستردام. كما منحتها «آيفا» أيضاً لقب «ممثلة العقد» في عام 2009.

طرحت فكرة حفل توزيع جوائز «آيفا»، الذي أٌقيم لأول مرة في عام 2000، شركة الفعاليات في مومباي «ويزكرافت إنترناشيونال إنترتينمنت»، بهدف تكريم أفضل الأفلام الهندية والمواهب في السينما الهندية.

ويقام حفل توزيع الجوائز في بلد مختلف كل عام، ولعب دوراً بارزاً في تعزيز شعبية بوليوود على الساحة العالمية.

واستضافت دبي حفل «آيفا» في عام 2006، فيما تناوبت على استضافته أيضاً بانكوك ونيويورك وكولومبو وأمستردام ومدريد وفلوريدا وكوالا لامبور وماكاو.