الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

السجن المُشدد لكريم الهواري في حادث دهس 4 طلاب

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بحبس كريم الهواري المُتسبب في حادث تصادم مدينة الشيخ زايد ما أسفر عن مصرع 4 طلاب بالسجن المشدد 3 سنوات، ويأتي ذلك بعد تنازل أهالي الضحايا عن الحق المدني في الدعوى، فيما لم يحضر الأهالي إلى جلسة النطق بالحكم اليوم.

وكان النائب العام المصري قد أمر بإحالة كريم الهواري نجل رجل أعمال شهير في مصر إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته عما أسند إليه من اتهامات من ضمنها تعاطي مواد مخدرة وأخرى مسكرة والقيادة بسرعة هائلة.

وأسندت النيابة للهواري ارتكاب جريمة القتل الخطأ التي نشأت عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانوناً تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحاً بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلاً عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وتضمنت الأدلة ما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.