السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مصر.. ملثم يقتحم نقابة الصحفيين ويسرق مبلغاً مالياً

رداً على ما أُثير خلال الساعات الماضية من سرقة مبلغ مالي ضخم من داخل نقابة الصحفيين المصريين بواسطة ملثم مجهول، أصدرت النقابة بياناً حول عملية السرقة.

بيان نقابة الصحفيين

وأكدت «الصحفيين» أنه بالفعل تم تعرضها للسرقة من جانب ملثم مجهول حتى الآن، فيما تتابع الشرطة التحقيق في الواقعة.

وجاء في بيان النقابة: "أنه تقديراً للجمعية العمومية للصحفيين، وتأكيدها الدائم على أهمية حرية تداول المعلومات بما لا يخالف القانون، أو يؤثر سلباً على الوقائع محل التحقيق، فإن النقابة شهدت واقعة سرقة مبلغ مالي، وأنه فور اكتشاف ذلك وبتنسيق بين نقيب الصحفيين والسكرتير العام، تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية، لضبط اللص ومن يثبت تورطه في تلك الجريمة".

وتابع البيان: "لوحظ نشر بعض المواقع، معلومات مغلوطة حول الواقعة، وهو ما نربأ بالزملاء الوقوع فيه، حيث تم تضمين تفاصيل غير صحيحة عن ملابسات الواقعة والمبلغ المالي، في الوقت الذي نؤكد فيه أن جهات التحقيق لا تزال تتخذ إجراءاتها".

وأكد البيان أن أياً من خزائن النقابة الحاوية لمبالغ مالية لم تُمس ولم تُفقد منها أموال، وأن اللص الذي تسلل سرق مبلغاً، عهدة الموظف المسؤول لتيسير التعاملات اليومية، ولجنة جرد الخزينة ستحدد القيمة الإجمالية للمبلغ.

وشددت نقابة الصحفيين المصرية على أن منظومة الكاميرات بالنقابة رصدت اللص، وحركته كاملة، ولحظة ارتكابه الجريمة.

وختم البيان: "نثق في قدرة جهات التحقيق، النيابة العامة، والبحث الجنائي بالشرطة، على الوصول له، لينال بالقانون جزاء ما اقترفته يداه هو وكل من يثبت من خلال التحقيق تورطه في الواقعة، وسنعلن للزملاء بإذن الله التفاصيل التي ستنتهي إليها جهات التحقيق".