الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

عدسات لاصقة بألوان العلم و«نيل آرت» يحتفي بالوطن

عبّرت شابات عن انتمائهن وحبهن للإمارات عبر تلوين عيونهن بألوان علم الإمارات، مستخدمات العدسات اللاصقة التي غدت شغفاً كبيراً في عالم الموضة، الأمر الذي دفع شركات إلى توفير نسخ منها تكتسي بألوان العلم الإماراتي.

وأوضحت استشارية العيون أسمهان الشحي أن الصرعة الجديدة أطلق عليها «الانتماء بالمقل» وهو مصطلح يشير إلى صيحة عدسات العيون الملونة بألوان العلم، وعادة ما تتزين بها الفتيات في الأيام الوطنية والمناسبات الرياضية والمهرجانات الدولية المعروفة.

وأشارت إلى أن هناك إقبالاً على ارتداء هذه العدسات، لا سيما أنها تتميز بصفائها الكبير نتيجة ألوانها الشفافة التي لا تعوق النظر بل تضفي جمالاً وحيوية على الوجه، مشيرة إلى أن هناك نوعين منها الأول مخصص لاستخدام يوم واحد والثاني لمدة تتراوح بين الشهر والشهرين.


إلى ذلك أبانت خبيرة التجميل رؤى راشد أن هناك مباراة حامية الوطيس بين الفتيات اللاتي يحاولن التعبير عن حب الوطن عبر صرعات تبرزهن بأبهى حلة ممكنة، لذلك يسعين إلى اتباع أساليب جديدة ومبتكرة تمكنهن من ذلك عبر فن «نيل آرت».


وأشارت إلى أن هناك إقبالاً على تزيين الأظافر بالعلم الإماراتي، وهو ما يعرف بـ «نيل آرت» ولا يكتفين فقط بالمكياج أو ارتداء العبايات المطرزة بألوان العلم.