الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

حيدر محمد: الشباب والكبار يعيدون «شعبية الكرتون» لشاشة رمضان

حيدر محمد: الشباب والكبار يعيدون «شعبية الكرتون» لشاشة رمضان
قال الفنان الإماراتي حيدر محمد، مبدع مسلسل الرسوم المتحركة «شعبية الكرتون»، إن طلبات مباشرة، ورسائل عدة تلقاها من فئات مختلفة، خصوصاً من شباب وكبار تقف وراء عودة المسلسل الأطول في مسيرة الأعمال الفنية التلفزيونية المحلية، للموسم الرمضاني المقبل، بعد أن شكل غيابه في الموسم الماضي صدمة لمتابعيه.

وكشف حيدر، تفاصيل العودة، بعد التوقف، للمرة الأولى، منذ 12 عاماً، واستبدال عرضه على قناة «سما دبي» بمسلسل آخر من إنتاجه أيضاً هو «زون زيرو»، مضيفاً «لم يكن من الممكن أن أقابل إصرار شرائح واسعة من متابعيها على العودة، إلا بالاستجابة».

وأضاف «قابلت أطفالاً ومسنين وشباباً في مناسبات كثيرة، ومع اختلاف ردود الأفعال، بما في فيها، تلك التي وصلتني عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان المعنى واحداً: لماذا أوقفتم «الشعبية»؟ .. وقالت لي امرأة مسنة يشكل منزلها مساحة لالتقاء نظرائها من المسنين: أنتم اقتطعتم جزءاً جميلاً من طقسنا السنوي المرتبط بالمشاهدات التلفزيونية الرمضانية».


شخصيات مبتكرة


ولم ينفِ حيدر وجود مشكلات إنتاجية تعلقت بالتوقف، الذي جعله يصرّح في توقيت سابق باعتزاله إنتاج وإخراج «الشعبية»، قبل أن يعود ويؤكد تمسكه بمواصلة الإنتاج السنوي للعمل ويجهز أيضاً لتجديدها بشخصيات مبتكرة.

وأكد حيدر أن العرض الحصري للمسلسل سيستمر لمصلحة شاشة قناة «سما دبي»، مضيفاً «تم الاتفاق بشكل نهائي على عودة «الشعبية»، لمشاهديها وجمهورها، في الموسم الرمضاني المقبل».

وعلى الرغم من أن الجزء الثالث عشر تحديداً هو من تعرض للإيقاف، للمرة الأولى منذ ظهور البرنامج، إلا أن مبدع شعبية الكرتون، نفى تشاؤمه من هذا الرقم، مضيفاً: «على العكس تماماً، وصول المسلسل الكرتوني إلى هذا الرقم يجعلني متفائلاً به، باعتباره الرقم الدال على أطول مسلسل إماراتي متعدد الأجزاء حتى الآن».