الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«الكرز» و«عندي صورة» أفضل روائي ووثائقي في «الشارقة للأفلام»

«الكرز» و«عندي صورة» أفضل روائي ووثائقي في «الشارقة للأفلام»

سلطان القاسمي يشهد حفل ختام منصة الشارقة للأفلام. 11

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس الأول، حفل ختام فعاليات الدورة الأولى من «منصة الشارقة للأفلام».

وأعلنت المنصة عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الأولى، إذ حصل على جائزة أفضل فيلم روائي المخرج دوبرافكا توريك عن فيلم «الكرز»، بينما حاز فيلم «عطلة» على إشادة لجنة التحكيم.

ونال المخرج محمد زيدان جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلم «عندي صورة: الفيلم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم»، وحصلت المخرجة مي زايد على جائزة أفضل فيلم تجريبي عن فيلم «ذاكرة عباد الشمس».


وكانت المنصة انطلقت في 18 يناير الجاري بمشاركة أكثر من 140 فيلماً من 40 دولة، تنوعت ما بين الروائية، الوثائقية، والتجريبية، وجرى عرضها في أربعة مواقع بالإمارة، هي: «سينما سراب المدينة، سينما الحمراء، معهد الشارقة للفنون المسرحية، وقاعة إفريقيا».


وقالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، إن المنصة تتوسم في عرض الأفلام السينمائية الفارقة، وتكريس الأعمال الفيلمية التي تتقاطع مع الفنون المعاصرة.

وأضافت: «جاء هذا المشروع تتويجاً لجهودنا التي بدأناها منذ بينالي الشارقة السادس عام 2003، واستمرت منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا في مختلف البرامج الموازية للمؤسسة».