السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مهرجان «الأضواء» يُنير معالم الشارقة

تفتتح مساء اليوم في مقر بلدية الشارقة فعاليات مهرجان أضواء الشارقة في دورته التاسعة والذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي.

وستتناغم لوحات الضوء متراقصة مع الموسيقى لتبرز جماليات المعالم المعمارية لمبنى بلدية الشارقة، التي ستكون أول المواقع التي تستضيف فعاليات المهرجان.

وأِشار رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة خالد المدفع إلى أن سبب اختيار مبنى البلدية ليكون مقر الافتتاح يعود إلى كونه واحداً من أهم المعالم الحضارية في الإمارة بفضل التقنيات المستخدمة من حيث التصاميم المميزة والنقوش والزخارف الإسلامية التي تحكي قصة العمارة الإسلامية الأندلسية عبر أعمدته وقبابه وأقواسه، ما يجعل المبنى معلماً فنياً يستوقف رواد الفن ومتذوقيه.


ويشارك في المهرجان نخبة من الفنانين العالميين سيقدمون عروضاً وتصاميم ضوئية مبهرة في 17 موقعاً وصرحاً معمارياً في إمارة الشارقة تحت شعار «الثقافة والعائلة» بمجمل 20 عرضاً ضوئياً حتى 16 فبراير الجاري.


وستحتفي الشارقة بطرازها المعماري الإسلامي العريق وزخرفة مساجدها التي تعكس الاهتمام بالثقافة والحضارة الإسلامية عبر العروض الضوئية التي ستبرز التصاميم المعمارية للقباب وفن المنمنمات والرقش التي تعبر عن الحقب التاريخية الهامة التي مرت بها الحضارة الإسلامية كالطراز الزخرفي العثماني، الفاطمي، الأندلسي، على مدى 11 يوماً.