الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تراث 60 دولة في «أيام الشارقة»

تراث 60 دولة في «أيام الشارقة»

عبدالعزيز المسلم (يميناً) خلال الكشف عن تفاصيل أيام الشارقة التراثية. (الرؤية)

تستضيف إمارة الشارقة اعتباراً من الثاني من أبريل المقبل، وعلى مدار 18 يوماً متواصلة عروضاً فلكلورية عالمية متنوعة عبر فعاليات الدورة الـ17 من أيام الشارقة التراثية، التي تشهد هذا العام مشاركة 60 دولة.

ويشارك في الدورة الأحدث لـ «الأيام التراثية»، التي تأتي تحت شعار «حِرفة وحَرف»، ما يقارب من 600 شخص عبر العديد من الفعاليات التراثية والفنية والورش والندوات المتخصصة وغيرها، ليتحول الحدث إلى فرصة مفتوحة للجمهور من أجل الاستمتاع بأشكال متنوعة من الفنون التراثية، فضلاً عن المساحة الأكاديمية المتخصصة التي تقام على هامشه.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبدالعزيز المسلم، خلال مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل الدورة، عن مشاركة 40 فرقة، من بينها 22 فرقة عالمية، و18 فرقة محلية، بالإضافة إلى ثلاثة معارض رئيسة، هي: معرض «قديمك نديمك» للفنانة الكويتية بدور المعيلي، ويستعرض مجسمات تراثية للبيت الكويتي والأسواق والمدارس وغيرها من الملامح التراثية الكويتية، ومعرض «تراث فون»، وتنظمه إدارة التراث الفني في المعهد ويستعرض شخصيات كوكبة من رواد الطرب الشعبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعرض «حرف إماراتية» للفنان السعودي عبدالعزيز المبرزي.


وكشف المسلم، عن شخصية الدولة ضيف شرف المهرجان هذا العام، وهي جمهورية طاجيكستان، مشيراً إلى أن جمهورية الصين الشعبية أيضاً ستحل ضيفاً مميزاً على الأيام.


وأكد المنسق العام لأيام الشارقة التراثية، المهندس بدر الشحي، إن منطقة التراث في قلب الشارقة ستتحول إلى محطة أساسية للراغبين في التعرف إلى جماليات التراث العالمي.