الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

اليوم .. 450 خبيراً في انطلاقة القمة الثقافية أبوظبي

اليوم .. 450 خبيراً في انطلاقة القمة الثقافية أبوظبي

القمة تناقش موضوعات تتعلق بالفن والتراث والتكنولوجيا. (الرؤية)

تنطلق اليوم النسخة الثالثة من «القمة الثقافية أبوظبي 2019»، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في منارة السعديات حتى 11 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 450 خبيراً ومتخصصاً من 90 دولة.

وتناقش القمة على مدى خمسة أيام سلسلة من القضايا والورش التفاعلية التي تندرج تحت شعار «المسؤولية الثقافية والتكنولوجيا الجديدة»، تتناول موضوعات تتعلق بالفن والإعلام والتراث والمتاحف والتكنولوجيا، إضافة إلى عروض ثقافية وفعاليات للتواصل وبناء شبكات العلاقات.

كما تبحث سبل تمكين المؤسسات الثقافية من المشاركة بصورة فاعلة في معالجة التحديات العالمية، وتسخير الإبداع والتكنولوجيا لتحقيق التغيير الإيجابي.


وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي محمد خليفة المبارك إن القمة تناقش القضايا الملحة في عصرنا الحاضر، حيث تتطرق جلسات النقاش وورش العمل إلى الموضوعات الرئيسة في الميدانيين الثقافي والاجتماعي، لإدراكنا للمسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق المؤسسات الثقافية للمساهمة في تطور ورقي المجتمعات.


وتنطلق الجلسات النقاشية رسمياً غداً، حيث سيدير زكي أنور نسيبة وزير دولة الجلسة الافتتاحية للقمة، والتي تحمل عنوان «الدبلوماسية الثقافية والمسؤولية في زمن التكنولوجيا الحديثة».

وتبحث أولى جلسات القمة، التي تأتي بعنوان «ما هو دور الإعلام في عصر التكنولوجيا؟» صعود نجم شركات التكنولوجيا في مجال نشر الأخبار، وكيف عملت التكنولوجيا الجديدة ووسائل التوصل الاجتماعي على تحول العلاقات بين المنتجين ومستخدمي جميع أشكال الإعلام الثقافي.

وتأتي الجلسة الثانية تحت عنوان «كيف يمكن للمتاحف أن تواكب العصر الرقمي؟»، وتستكشف سبل استخدام المتاحف للتكنولوجيا الحديثة لتحسين تجربة الزوار.