الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

إطلاق كتاب «أم الإمارات قصة خير .. من أبوظبي»

أطلقت مؤسسة المباركة، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أمس، كتاب «أم الإمارات قصة خير .. من أبوظبي»، في حفل نظمته بمكتبة قصر الوطن بأبوظبي، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

ويقع الكتاب في 150 صفحة من القطع المتوسط، ويضم بين دفتيه رسائل محبة وتقديراً وامتناناً لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، تقديراً لمسيرة سموها وعطائها المستمر في مجالات المرأة والأمومة والطفولة وخدمة المجتمع والأسرة الإماراتية والعربية.

* رسائل مؤثرة


وخطت رسائل الشكر والثناء في الكتاب مجموعة من الشخصيات المؤثرة على مستوى الوطن العربي والعالم، أبرزها: حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، والأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين، وحرم الرئيس السوداني وداد بابكر.


* ألبوم الفخر

ويشتمل الكتاب على فصل يضم عدداً من أقوال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، إلى جانب سجل مصور يحمل عنوان «ألبوم الفخر والطموح» يرصد آثار رعاية سموها للحياة الاجتماعية في الإمارات خلال العقود الماضية.

* قدوة حسنة

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح «ها نحن اليوم نتلاقى جميعاً على محبة (أم الإمارات) الوالدة الفاضلة، لنعبّر معاً عن اعتزازنا الكبير بما تمثله سموها من قدوة حسنة نتعلم منها أن تنمية الإنسان هو إنجاز وطني نبيل، وأن الأخذ بكل المبادرات الجادة والنافعة، في هذا السبيل، هو الطريق إلى النهوض بأبناء وبنات الإمارات وإعدادهم للتعامل الناجح مع معطيات العصر».

* كلمات من القلب

وثمّن الشيخ نهيان بن مبارك الرسائل والكلمات التي يضمها الكتاب، والتي جاءت من القلب موجهة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث كتبها بصدق وإخلاص نخبة طيبة من أبناء وبنات الإمارات والأمة العربية، ويقول كل منهم في رسالته وبأسلوبه الخاص: إننا وراء سموك سائرون من أجل تحقيق تقدم المجتمع وتمكينه من مواجهة كل التحديات.

* رد الجميل

بدورها، أوضحت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة، الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان أن الكتاب يعتبر جزءاً يسيراً من رد الجميل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، حيث امتدت أيادي سموها البيضاء بالعطاء للجميع، ونثرت الخير والنور والسلام في مختلف ربوع الأرض.