الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

أيامنا الحلوة .. دراما إذاعية عبر أثير الشارقة

أيامنا الحلوة .. دراما إذاعية عبر أثير الشارقة
تطل إذاعة الشارقة على مستمعيها في شهر رمضان المبارك بمسلسل إذاعي درامي يحمل عنوان «أيامنا الحلوة»، ويجمع كوكبة من نجوم الإمارات والكويت ومصر والبحرين والسعودية، ويأتي من تأليف الممثل والكاتب مرعي الحليان، وإخراج سيف عدران.

ويستعرض المسلسل، الذي يبث يومياً في التاسعة والنصف صباحاً، قصة مجموعة من الأصدقاء من دول الخليج العربي ومصر، كما يسلط الضوء على العديد من القضايا التي تمر في حياتهم، من خلال دراما تمثيلية تغوص في تفاصيل الحياة الصغيرة، التي تحدث مفارقات حياتية بين الحلو والمر.

ويجسد الفنان الكويتي جمال الردهان شخصية بومشاري، الذي يبحث عن تحقيق أحلامه في عالم التجارة، على الرغم من افتقاره إلى المال اللازم بعد إحالته إلى التقاعد، فيما يؤدي الفنان الإماراتي سعيد سالم دور غانم الشخصية الإماراتية البسيطة التي يعمل صاحبها في البحر، ولا يعلم الكثير من تطورات الحياة المعاصرة.


وتتطرق حلقات المسلسل أيضاً إلى التراث الغنائي الخليجي الأصيل، الذي يحظى بأهمية كبيرة من شخصية بوعادل الذي يؤدي دورها الفنان البحريني عبدالله ملك، عبر مقارناته الدائمة بين الغناء التراثي وغناء اليوم الذي يراه ركيكاً ومقلداً.


ويبحث تاجر التمور السعودي بورابح، الذي يؤدي دوره الفنان بشير الغنيم، عن تحقيق حلمه في تصدير التمور إلى أوروبا، وتصنيع حلويات تنافس أشهر العلامات التجارية العالمية.

وتأخذ أحداث المسلسل منحى درامياً مع شخصية بيومي المصري الذي يتعرف إلى هذه الشخصيات الخليجية إثر حادث سيارة بسيط مع بومشاري، فتتحول الصدفة إلى صداقة، ويدخل بيومي الذي يؤدي دوره الفنان المصري نصر حماد، مع المجموعة ويصبح منهم ويشاركهم أحلامهم وطموحهم.