الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

مجلس «سكاي نيوز» الرمضاني: يوتيوب الأفضل للتواصل مع الشباب

مجلس «سكاي نيوز» الرمضاني: يوتيوب الأفضل للتواصل مع الشباب
اعتبرت حلقة نقاشية ضمن المجلس الرمضاني لسكاي نيوز عربية، أن يوتيوب الأداة الأنسب لتقديم أو توجيه أي رسالة هادفة لفئة الشباب، مؤكدين أن موقع تبادل مقاطع الفيديو يعتبر الأكثر متابعة من قبل الشباب في الوقت الراهن مقارنة بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأكد المشاركون في الحلقة النقاشية أن سكاي نيوز عربية دمجت بين الإعلام التقليدي والترفيهي الحديث عبر إعداد برامج متخصصة على منصاتها الإلكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوصيل رسائلها الإعلامية الهادفة إلى كل الشرائح المجتمعية.

وتناولت الجلسة التأثير الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي على المشهد الإعلامي، لا سيما ما يخص الشباب في منطقة الشرق الأوسط.


وتطرقت الحلقة إلى دور المؤثرين الإيجابيين في مواقع التواصل الاجتماعي، والمسؤوليات التي تقع على عاتق مشاهير تلك المواقع بما فيها الفيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات واليوتيوب.


وناقش المتحدثون الفرق بين المشهور والنجم على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن «النجم» على تلك المواقع هو من يقدم قيمة إيجابية للمجتمع من حوله على العالم الافتراضي.

وتحدث المدرب الإماراتي المعتمد ومؤلف كتاب «علمتني الحياة» فهد هيكل عن الفروقات بين المؤثرين الإيجابيين والسلبيين والناقدين للحدث على المواقع الاجتماعية، مؤكداً أنها تعتمد على القيم والمبادئ التي يتبناها هؤلاء المؤثرون في الإعلام الرقمي.

ودعت الناشطة العراقية على مواقع التواصل الاجتماعي زينب العقابي الشباب إلى عدم التأثر بالمجتمع من حولهم، واختيار الطريق الأنسب إلى تحقيق طموحاتهم وذواتهم وأهدافهم المستقبلية.